المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تستحوذ على أسهم أكبر شركات ألعاب الفيديو في العالم

واشنطن/ وكالة الصحافة اليمنية//

قالت وكالة بلومبرغ الأمريكية، في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن هوس وإعجاب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الكبير بألعاب الفيديو، دفعه إلى استثمار مبلغ مالي ضخم في أكبر الشركات الأمريكية التي تنشط في هذا المجال، إذ استحوذ صندوق الثروة السيادي السعودي، الذي يرأسه ولي العهد، على أكثر من 3 مليارات دولار من الأسهم في ثلاث شركات لصناعة ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة، خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وفق ما جاء في التقرير نفسه، فإن الأمر يتعلق بشركات Activision Blizzard وElectronic Arts وTake-Two Interactive Software.

وقال التقرير أن بن سلمان قد صرح من قبل للوكالة بأنه كان جزءاً من الجيل السعودي الأول الذي نشأ على ألعاب الفيديو.

كما نسب وليّ العهد الفضل إلى ألعاب الفيديو في إثارة الإبداع، بينما أخبَرَ مجلة ” ذا نيو يورك” الأمريكية في عام 2018، بأن اللعبة المفضَّلة لديه كانت سلسلة Call of Duty، اللعبة الأكثر مبيعاً لشركة Activision.

في نوفمبر الماضي، قالت شركةٌ تابعةٌ لمنظمة وليّ العهد الخيرية، مؤسَّسة محمد بن سلمان، إنها اشترت حصة الثلث في شركة SNK، المُطوِّر الياباني للعبة King of Fighters وSamurai Shodown، كما أكدت هذه المؤسَّسة الخيرية أنها ستزيد حصتها إلى 51% في المستقبل.

استثمارات ضخمة
بالإضافة إلى ذلك، استحوذ صندوق الثروة السيادي على 14.9 مليون سهم في Activision، بقيمةٍ سوقية تقارب 1.4 مليار دولار خلال الربع الرابع، وفقاً لنموذج 13F المُقدَّم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

إذ شملت مشترياتها الأخرى 7.4 مليون سهم في Electronic Arts، و3.9 مليون سهم في Take-Two، بقيمة 1.1 مليار دولار و836 مليون دولار على التوالي، في نهاية ديسمبر/كانون الأول.

هذا، وزادت أسهم جميع صانعي الألعاب الثلاثة منذ انتهاء الربع الثالث، إذ قفزت Activision بنحو 27%، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى تقرير الأرباح المتفائل في وقتٍ سابق من ذلك الشهر.

كما ارتفعت أسهم Electronic Arts بنسبة 12% تقريباً، فيما ارتفعت أسهم Take-Two بحوالي 18% منذ 30 سبتمبر/أيلول، وهو ما يعادل تقريباً إجمالي العائد بنسبة 17.7% لمؤشِّر S&P 500 القياسي.

قد يعجبك ايضا