المصدر الأول لاخبار اليمن

ركن تسليح “اللواء الأول” يتمرد عن “الانتقالي”ويكشف حقائق صادمة

عدن // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف القيادي في مليشيا “اللواء الأول دعم وإسناد”، التابعة للإمارات، عن نهب قيادات “الانتقالي الجنوبي” مليارات الريالات من موارد مدينة عدن.

 

وأكد ركن التسليح في اللواء القيادي وضاح طماح المفلحي اليافعي، أن موارد موانئ عدن المختلفة، ونقاط الجبايات تقدر بمليارات الريالات ، يتم نهبها من قبل قيادات جنوبية، دون أن يتم تسديد مرتبات ما اسماها “القوات الجنوبية”.

 

وهدد القيادي طماح أحد مرافقي القيادي منير أبو اليمامة، بقيادة ثورة عسكرية من “اللواء الأول”، إذا استمر العبث بنهب الموارد المالية.

 

وبين طماح أن كل القيادات لديهم نقاط عسكرية للجباية، متسائلا هل سنبقى ندافع عن قصوركم وأراضيكم، والمجندين بدون مرتبات لأكثر من 8 أشهر، في إشارة منه إلى قيادات “الانتقالي”، ووزراء حكومة “هادي” المتواجدة في قصر المعاشيق بعدن.

 

وخاطب قيادات الانتقالي قائلا:” انت شبعان، فكيف تنصحني أن أصبر على الجوع”، مضيفا “تسكنوا القصور على حساب تضحيات الأبطال”.

 

ولوح القيادي طماح إلى أن منتسبي اللواء، لديهم القدرة على توفير مرتباتهم، وجمع الإيرادات من موانئ المصافي، والزيت، ومن الكسارات ومن نقاط الجباية.

 

ولفت القيادي طماح إلى أن هناك من سيعتبره خصما، وسيدفع الثمن جراء تصريحاته، داعيا قيادات “الانتقالي”، إلى الابتعاد عن المصالح الخاصة، وإلا أن هناك ثورة عارمة تلوح في الأفق لن ترحم أحد.

 

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية”، أن نائب رئيس “الانتقالي الجنوبي”، هاني بن بريك، وجه بإيقاف القيادي وضاح طماح اليافعي عن العمل.

 

 

قد يعجبك ايضا