المصدر الأول لاخبار اليمن

الضالع .. التحالف يفشل مجدداً باحراز أي تقدم في جبهة مريس

تقرير/خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

فشلت قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة، فجر اليوم الجمعة، في تحقيق أي إنتصار ميداني في جبهات قعطبة ومريس شمال غرب محافظة الضالع.

وأشارت مصادر محلية في محافظة الضالع، إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية معارك شرسة، تمكنت خلالها التصدي لهجوم كبير لقوات التحالف التي تم تعزيزها بمجندين من المنطقة العسكرية الثانية وعناصر من تنظيم القاعدة في حضرموت إلى جانب تعزيزات أخرى من مجندي المنطقة العسكرية الرابعة وميليشيات الحزام الأمني في محافظة عدن باتجاه جبهات مريس وقعطبة.

جبهة مريس

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش واللجان نفذت التفاف ناجح عبر جبل ناصة وأخر عبر جبل النصر في مديرية دمت، استهدف زحف لقوات التحالف من جبل مريس وجبل القوز باتجاه مناطق سون والقهرة وباب غلق.

وأكدت المصادر، إن قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث سقط عدد من القتلى من قواتالتحالف بينهم “الحارث فضل النميري” نجل رئيس أركان “اللواء 83 مدفعية”.

قبل أن تعود إلى أدراجها صوب جبل القوز وجبل مريس.

جبهة قعطبة

وعلى صعيد جبهة قعطبة، فشلت قوات التحالف، تحقيق احراز أي تقدم عسكري، جراء اثر محاولة  مجندي “المنطقة العسكرية الرابعة” المدعمين بعناصر سلفية متشددة وعناصر من تنظيم القاعدة، تنفيذ عدة  محاولات زحف باتجاه بيت الشرجي وبيت الشوكي.

وقالت المصادر، بأن قوات صنعاء تصدت لزحف أخر للتحالف من منطقة الخرازة باتجاه جبل البطحاء، وإجبارها على العودة إلى مواقعها العسكرية في حبيل الكلب وحبيل العبدي ومنطقة حمان.

توجيهات حكومية

يأتي هذا التحرك بعد ساعات من توجيهات “معين عبدالملك” رئيس “حكومة هادي” لما تسمى المنطقة العسكرية الرابعة بضرورة فتح جبهات جديدة في الضالع ولحج وتعز لإسناد مدينة مارب وتخفيف الضغط عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.