المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل.. قوات صنعاء تتقدم صوب المنفذ الشرقي لمدينة مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الجمعة، من التقدم باتجاه المنفذ الشرقي الذي يربط محافظة مأرب، بمحافظة حضرموت ومنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

وأشارت مصادر محلية في محافظة مأرب، إلى إن الجيش واللجان خاضت خلال الساعات الماضية معارك شرسة ضد قوات التحالف تمكنت خلالها التقدم من الشمال باتجاه شرق مدينة مأرب.

وأوضحت المصادر، بأن قوات صنعاء تمكنت من اطباق حصارها على قرية رغوان القديمة، والتقدم باتجاه جبهتي العلم الأبيض والنضود شمال شرق المدينة.

وأضافت المصادر، بأن قوات صنعاء تمكنت قبل قليل، من تطهير العديد من مواقع  التي كانت تسيطر عليها قوات التحالف في “النضود”، وكذا إطباق حصار خانق على مجاميع مسلحة تابعة للتحالف وعناصر تنظيم القاعدة في “تبة الاريلات” بجبهة العلم.

وأكدت المصادر، أن قوات التحاف وعناصر تنظيم القاعدة تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في جبهتي النضود والعلم الأبيض، حيث سقط العديد منهم بين قتيل وجريح، أبرزهم مقتل القيادي بقوات التحالف العميد “محمد علي عبده الحادثي” الملقب باسم “مطرد الحادثي” قائد المجندين السلفيين وعناصر تنظيم القاعدة من أبنا محافظة ريمة، واصابة العميد “يحي احمد الحاوري” أركان حرب “اللواء 62″، والعقيد “صادق بن صالح عبدالرحمن التيباس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.