المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف عن عملية أمنية خاطفة داخل مدينة مأرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري عن عملية أمنية خاطفة تمكنت عبرها وزارة الداخلية من تحرير تسعة أسرى من أحد السجون في مدينة مأرب.

وأكد العميد العجري في بيان له اليوم الأحد ، أن فريق تابع لوزارة الداخلية تمكن من تنفيذ عملية أمنية خاصة لإقتحام أحد السجون التابعة لقوى التحالف في مدينة مأرب ، وتحرير تسعة من أسرى الجيش واللجان الشعبية كانوا بداخل هذا السجن.

ولفت إلى أن تنفيذ العملية تم بعد أن أكدت التحريات الأمنية، إقدام مرتزقة التحالف على بيع أسيرين من أسرى الجيش واللجان الشعبية لضابط سعودي ، وهما الأسير حسين شرف أحمد جحاف، والأسير بكيل محمد صالح الخولاني، من إجمالي 11 أسيرا كانوا في هذا السجن .

وأشار متحدث الداخلية إلى أن قرار تنفيذ العملية تم بعد أن أكدت المعلومات قيام قوى التحالف بالتفاوض على بيع بقية الأسرى وعددهم تسعة لضباط سعوديين.

وكشف العميد العجري أن عملية تحرير الأسرى وإخراجهم من مدينة مأرب إلى مناطق سيطرة الجيش واللجان تمت خلال ساعات قليلة، لافتا إلى أن الأسرى المحررين استُقبلوا في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء بشكل رسمي.

وأشاد العميد العجري بالشرفاء من أبناء مأرب الذين أسهموا في نجاح العملية.

وأضاف قائلاً ” أن إقدام المرتزقة على بيع الأسرى للمحتل دليل على مدى الإنحطاط الأخلاقي الذي وصلوا إليه ، وانسلاخهم من كل القيم والمبادئ، وجريمة تضاف إلى جرائمهم التي سيحاسبهم عليها الشعب اليمني”.

وفيما يلي أسماء الأسرى المحررين :

محمد محمد أحمد علي الموشكي

منتصر ناصرمحمد العثماني

وليد يحيى يحيى المحمدي

عمران اب اهيم احمد المجدوع

مازن علي علي قايد ابو هراش

شايف علي احمد الغويبي

محمد علي صالح غيثان

ضرغام علي محمد صالح الصباري

معين عبدالله محمد السوطي

قد يعجبك ايضا