المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطون يحذرون من فتنة عارمة في حضرموت ودعوات بسرعة تشكيل “الإقليم”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

صعدت ما تسمى بمرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء، من دعواتها بتشكيل “إقليم حضرموت” والخروج الكامل من عباءة الانتقالي الجنوبي وبقية المحافظات الجنوبية.

 

ويوم أمس السبت طالبت مرجعية قبائل حضرموت في لقاء تشاوري لها برئاسة الشيخ “عبد الله صالح الكثيري” على ضرورة سرعة إعلان إقليم حضرموت المستقل وبكامل صلاحيته، داعية بتشكيل لجنة متابعة خارجياً مع “حكومة هادي، وداخلياً للتنسيق مع المكونات الحضرمية داخل الوطن والمهجر. حد تعبيرها.

 

في المقابل هاجم ناشطون جنوبيون هذه المرجعية مؤكدين ضلوع حزب الإصلاح بتشكيلها والوقوف خلف سترا تها لعزل حضرموت والمهرة عن بقية المحافظات الجنوبية التي يحاول الانتقالي فرض سيطرته عليها.

 

في هذا الصدد حذر الناشط الجنوبي “عبد الله الجعيدي ” أبناء حضرموت من فتنة تقوم بها ما تسمى بمرجعية وادي حضرموت ومن يسمون أنفسهم مراجع لحضرموت بإشعال نارها بين أبناء المدينة، مؤكدا أن تلك المرجعية ما هي إلا مرجعية “علي محسن وحميد الأحمر وحزب الاصلاح لا حضرمية، ولكم أن تسألوا عنهم وعن مرجعيتهم”. حد تعبيره

 

وفي وقت سابق كان المتحدث الرسمي باسم “المجلس الانتقالي الجنوبي”، علي الكثيري، قد حذر من تلك الدعوات في تصريح نشره الموقع الرسمي للمجلس، أن “حضرموت لن تكون إلا إقليما بشراكة كاملة في إطار دولة جنوبية فيدرالية تعزُّ ولا تذل”.

 

كـ بقية المحافظات الجنوبية تسعى القوى المتنازعة بالتبعية للسعودية والاماراتية لابتلاع محافظة حضرموت النفطية، مستخدمين كافة الطرق التضليلية تحت دعوات وعناوين مزيفة تارة وبالاغتيالات والسطو والنهب والتخويف تارة أخرى.

قد يعجبك ايضا