المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس ملبد بالغيوم .. والأرصاد يحذر سائقي المركبات في 8 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على عدد من مناطق محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، إلى تشكل الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات ( صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، لحج وأبين ).

 

وذكر أن طقس المرتفعات الجبيلية يكون صحو إلى غائم جزئياً وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وغائم جزئياً إلى غائم نهاراً والفرص مهيأة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة التي قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

 

وأفاد بأن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء منها وتمتد إلى المرتفعات المحاذية لها، الرياح جنوبية شرقية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل الغربي وخاصة الجزء الجنوبي منه وباب المندب حيث تصل أقصى سرعة لها 20 عقدة، وشمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

 

ولفت إلى أن اجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

ونبه مركز الأرصاد سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لاحتمالية تشكل الضباب ، داعياً المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.