المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الداخلية تكشف عن عدد محاولات التفجير والانتحار التي أحبطتها خلال ثلاث سنوات

وكالة الصحافة اليمنية..خاص.. كشفت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاحد عن احصائية شاملة بعدد محاولات التفجير والانتحار خلال الثلاث سنوات الماضية فضحت من خلالها مخططات دول التحالف الذي تقوده السعودية والامارات. حيث أعلنت وزارة الداخلية أنها تمكنت من تفكيك 1319 عبوة ناسفة، وضبطت 1152 عبوة قبل تمكن الارهابيين من استخدامها، ليصل مجموع العبوات الناسفة التي قامت [...]

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..

كشفت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاحد عن احصائية شاملة بعدد محاولات التفجير والانتحار خلال الثلاث سنوات الماضية فضحت من خلالها مخططات دول التحالف الذي تقوده السعودية والامارات.

حيث أعلنت وزارة الداخلية أنها تمكنت من تفكيك 1319 عبوة ناسفة، وضبطت 1152 عبوة قبل تمكن الارهابيين من استخدامها، ليصل مجموع العبوات الناسفة التي قامت بضبطها الى 2471 عبوة، بمعدل محاولتي تفجير كل يوم خلال ثلاث سنوات من العدوان، كما تكنت الأجهوة الأمنية من إلقاء القبض على ستة آلاف و52 شخصا من العناصر الإجرامية المتعاونة مع دول التحالف.

وأضافت الوزاره أنه اذا افترضنا أن كل عبوة تحتوي على 15 كجم كحد أدنى فإن اجمالي المواد المتفجرة هو 37065 كجم، مؤكدة أن تلك العبوات أعدت للفتك بحياة عشرات الآلاف من المواطنين لولا يقظة الأجهزة الأمنية وتعاون أبناء المجتمع، وبهذه الكمية الضخمة من العبوات الناسفة فقد كان من المتوقع أن يصبح ضحاياها أكثر بكثير من ضحايا صواريخ طائرات دول التحالف.

وقالت وزارة الداخلية في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في العاصمة صنعاء بأنها أحبطت 29 عملية انتحارية خلا الثلاث سنوات الماضية، وأنه لو اتيح لها الانفجار لمثلت كارثة أخرى للآلاف من من الأبرياء، مؤكدة بأن هذا الرقم بحد ذاته يحمل الكثير من الدلالات والاجابات المهمة التي نثق انها منقطعة النظير ولا يمكن ان تقارن بأي حالة أخرى في العالم.