المصدر الأول لاخبار اليمن

الملكة نور تُطالب بالكشف عن مصير الأميرة شمسة أبنة حاكم دبي

عمان/وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت الملكة نور، زوجة ملك الأردن الأسبق الحسين بن طلال، بالكشف عن مصير أميرة دبي المفقودة الشيخة شمسة آل مكتوم، بعد نشر تقارير تحدثت عن احتجاز شقيقتها الصغرى لطيفة كرهينة على يد والدها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 وبحسب موقع ” ميدل ايست آي” فإن الملكة الأردنية نور، التي تعمل في مجلس مفوضي اللجنة الدولية للمفقودين، سألت في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على موقع تويتر عن مصير شقيقة الشيخة لطيفة قائلة: “أين شقيقتها شمسة؟”، مرفقة التغريدة مع مقال لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الذي أفاد باحتجاز الأميرة لطيفة.

الموقع البريطاني قال إن الأميرة البالغة من العمر 35 عاماً قالت إنها رهينة وليست حرة، مؤكدة أن حياتها ليست في يدها، كما كشف في وقت سابق أن الشيخة شمسة قد فرّت إلى بريطانيا في عام 2000، ولكن عملاء يعملون لصالح الإمارات عثروا عليها في كامبريدج، حيث جرى تخديرها هناك، ونقلها بطائرة مروحية من منزل العائلة في نيوماركت.

وفي العام الماضي، قال قاضٍ بريطاني إن الشيخ محمد بن راشد كان يحتفظ بابنتيه لطيفة وشمسة أسيرتين، وإنه اختطف الإثنتين في مناسبتين منفصلتين، وأشار التقرير إلى أنّ القاضي قرر أن حاكم دبي قد شن حملة مضايقة ضد زوجته السابقة الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة لملك الأردن عبدالله الثاني.

وكانت الأميرة هيا قد كشفت أن علاقتها مع الشيخ محمد قد انهارت تماماً بعد وقت قصير من قيامها بزيارة ابنة زوجها لطيفة، والبدء في طرح أسئلة حول شمسة.

قد يعجبك ايضا