المصدر الأول لاخبار اليمن

في حفل كبير.. أهلي صنعاء يُكرم رواد ونجوم النادي

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

نظم النادي الأهلي بصنعاء، اليوم الخميس، احتفائية تكريمية، لنجوم النادي والمنتخبات الوطنية سابقا، كمرحلة أولى، بمناسبة مرور 83 عاما على تأسيس النادي، تحت شعار ” وفاءً لرواد الحركة الرياضية”.

وفي حفل التكريم ، أكد رئيس النادي الأهلي الأستاذ حسن الكبوس، الحرص على تكريم كوكبة من نجوم القلعة الحمراء، والمنتخبات الوطنية كمرحلة أولى، نظير ما قدموه للنادي بشكل خاص والوطن عامة ما أسهم في تحقيق الإنجازات والبطولات المزينة في متحف القلعة الحمراء.

وقال ” إن هذا التكريم الذي يأتي بالتزامن مع مرور 83 عام على تأسيس النادي، أقل ما نقدمه لكم أيها الرواد مقابل دوركم في الإرث الكبير لتاريخ ممتد لأكثر من ثمانية عقود مطرزة بمسيرة حافلة بالعطاء .. مشيرا إلى أن التكريم يأتي بمثابة رسالة للأجيال الحالية والمتعاقبة بأهمية الإخلاص والحب والوفاء للفانيلة الحمراء رغم التحديات الراهنة.

وأشاد الكبوس بدور اللجنة المنظمة وتفاعل الحاضرين مع الفعالية وإنجاحها بصورة عكست حجم ومكانة النادي العريق.

فيما بارك نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، للمكرمين الذين صالوا وجالوا في مختلف الألعاب والمنافسات وكانوا مثالا وقدوة للأجيال .. مؤكدا حرص الحكومة على دعم الشباب والرياضيين لممارسة أنشطتهم رغم الظروف التي يمر بها الوطن.

وأشاد بدور النادي الأهلي في دعم أبنائه وشبابه الذين أسهموا في تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات .. مثمنا صمود اليمنيين على مدى سنوات من العدوان والحصار على الوطن.

بدوره شكر أمين عام النادي الأسبق العميد عبد الحميد سعد يسر في كلمة المكرمين، مجلس إدارة النادي ممثلة بالرئيس الأستاذ حسن الكبوس على هذه اللفتة النبيلة والمبادرة التي تعكس النهج المؤسسي للنادي.

تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي، وأمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري ونائبا رئيس النادي محمد صلاح وحمود العلفي، فقرات استعراضية لبراعم كرة القدم بالنادي ولاعبي كرة السلة وكرة الطاولة جمعت نجمي الزمن الجميل أحمد زايد وعلي حاج وشبلا النادي عبد الرحمن شبيل وريان اليفاعي وفقرة للألعاب القتالية وقصيدة شعرية للشاعرة العنود عارف نالت استحسان الحاضرين.

وفي الختام قام كبار الضيوف بتكريم نجوم الزمن الجميل على النحو التالي :

كرة القدم

محمد الزراجي، محمد المحويتي، علي صالح عباد، يحيي جلاعم، علي البواب، نصر العراسي، عبدالله العمار، محمد ماطر، يحيي جعرة والسر بدوي جبريل.

 

كرة الطاولة

أحمد زايد، علي حاج قاسم، خالد الحبوري.

الكرة الطائرة: يحيي الطريقي
الكاراتيه: سالم البيضاني
ألعاب القوى: عبدربه القاضي
كرة السلة: عبدالسلام صبرة وعلي إبراهيم عبدي.


كما تم تكريم أسرة الشهيد حسن زيد و أعضاء مجلسي الإدارة والشرف الأعلى والداعمين بدروع تذكارية.

حضر الحفل رئيس النادي الأسبق حسين الأهجري ووكلاء النادي حمود النقيب ومحمد شارب ومحمد الآنسي وأمين عام النادي عبد الله جابر ومدير مكتب الشباب بالأمانة عبد الله عبيد.

تصوير / عبد السلام المعمري

قد يعجبك ايضا