المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تحذير هام لسائقي المركبات في المرتفعات الجبلية والطرق الصحراوية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب خلال الساعات القادمة.

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار.

كما نبه المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

طقس غائم جزئياً  نهاراً والفرصة لا تزال مهيأة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية و من المحتمل أن يرافقها هطول أمطار متفرقة ( خفيفة إلى متوسطة) على أجزاء من المرتفعات الجبلية ، فيما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً بارد نسبياً مع إمكانية تشكل الضباب على  المنحدرات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر خصوصاً على مرتفعات محافظات(حجة، المحويت وريمة).

المناطق الساحلية:

طقس صحو الى غائم جزئياً على المناطق الساحلية والمناطق المحاذية لها، وتكون الرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة قد تعمل على اثارة الاتربة والرمال واتجاهاتها جنوبية غربية الى غربية على الساحل الغربي وجنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية.

المناطق الصحراوية:

طقس مغبر نسبيا على المناطق الصحراوية مع رياح شمالية شرقية إلى شمالية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تعمل على اثارة الاتربة والرمال تصل سرعتها الى 20 عقدة.

أرخبيل سقطرى :

أجواء صحوة الى غائمة جزئياً،  والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.