المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى يناقش مستجدات الأوضاع في مأرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها الدوري اليوم السبت برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس الأوضاع في محافظة مأرب.

واستعرض الاجتماع، التقارير المقدمة من الهيئات الشوروية بالمجلس بخصوص نشاط عدد من أعضاء مجلس الشورى في أطر الهيئات الشوروية المتعلقة بالتحشيد لجبهات العزة والشرف ودعم الجيش واللجان، بالإضافة إلى استمرار التواصل مع المغرر بهم من المنضوين في صفوف التحالف من المدنيين والأفراد والقادة العسكريين في محافظة مأرب وبقية الجبهات وحثهم على مراجعة مواقفهم للعودة إلى صف الوطن.

وأكد الاجتماع أهمية هذه الجهود خاصة بعد أن اتضحت أطماع ومخططات التحالف، المتمثلة في تمزيق الصف الوطني وإثارة النعرات الطائفية والمناطقية وتأجيج الصراع، بهدف السيطرة على قرار الشعب اليمني وثرواته وأراضيه واستحداث القواعد العسكرية الأجنبية في الأراضي والجزر اليمنية.

وأشاد الإجتماع، بالإنتصارات الكبيرة لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مأرب، والتي جاءت على ضوء توجيهات القيادة إستشعاراً منها بمسئولياتها الوطنية تجاه الأطماع الإستعمارية لدول التحالف، وحربها المترافقة بالحصار الشامل وإستعانتها بالتنظيمات والميليشيات الإرهابية لتحقيق أجندتها.

وأكد أهمية تنسيق الأنشطة المجتمعية في إطار العمل الموحد بين الجهات ذات العلاقة، من أعضاء مجلسي النواب والشورى والحكومة والسلطة المحلية والمحافظين والشخصيات الإجتماعية والمشائخ وقادة الرأي والمثقفين والأحزاب والمكونات السياسية وأهالي المغرر بهم.

كما أكد أهمية التوعية بمخططات التحالف الهادفة استقطاب مغرر بهم للقتال إلى صفوفه.. مشيرا إلى إيلاء معركة مأرب اهتمام خاص لارتباطها بعدة مسارات، من منطلق مسئولية الدفاع عن سيادة الوطن.

قد يعجبك ايضا