المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة عبرية: إسرائيل قلقة من قرارات بايدن في الشأن السعودي

القدس المحتلة/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية عن وجود مخاوف إسرائيلية جراء ضغط إدارة بايدن على السعودية باعتبار أن ذلك يزعزع التقارب الحاصل بين الرياض وتل أبيب.
واعتبرت الصحيفة أن مواقف أمريكا تجاه الرياض تضعف تحالفهم ضد إيران، كما أن واشنطن تعتزم العودة إلى الاتفاق النووي الذي انسحب منه الرئيس السابق “دونالد ترامب” في عام 2018.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل ستراقب بحذر ما ذكرته إدارة “بايدن” بشأن عدم رفع العقوبات حتى تتقيد إيران بواجباتها التي تنصلت منها في الاتفاق النووي.

ولفتت “جيروزاليم بوست” إلى أن العلاقات السعودية الإسرائيلية نمت في السنوات الأخيرة، بشكل وثيق، لدرجة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتانياهو” أجرى مؤخرا لقاء سريا بولي عهد المملكة “محمد بن سلمان” في مدينة نيوم السعودية.

ونوهت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن “السعودية، من دون مساعدة واشنطن، لن تكون متحمسة للتقارب مع إسرائيل”، التي عمقت علاقاتها مع دول عربية على رأسها الإمارات، لكنها رجحت أن يواصل السعوديين والإسرائيليين التقارب في مواجهة “العدو المشترك”.. إيران.

وكانت القناة العامة 11 العبرية قد أفادت، الأربعاء الماضي، بأن اتصالات سعودية إسرائيلية رفيعة المستوى جرت مؤخرا، وتمحورت حول “القلق السعودي” من سياسات الرئيس الأمريكي “بايدن” خلال المرحلة المقبلة.

قد يعجبك ايضا