المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يحث على الاهتمام بتنفيذ المشاريع التي تضمنتها الرؤية الوطنية في مجال الطرق

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حث نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد على الاهتمام بتنفيذ المشاريع والمبادرات التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة في مجال الطرق .

 

وذكر الجنيد خلال اجتماع موسع عقد اليوم  لقيادات المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق أن الرؤية أفردت مساحة كبيرة لهذا القطاع الحيوي والهام والذي يمثل شريان الحياة الأول لتنمية وبناء الوطن.

 

وأكد ضرورة التنسيق والتعاون بين المؤسسة والصندوق والمجالس المحلية في المحافظات في إعداد خطط المشاريع الخاصة بالطرق والأنشطة المتعلقة بصيانتها والحفاظ على جاهزيتها.

 

فيما تطرق رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي إلى حزمة المشاريع التي مولها الصندوق وأشرف عليها خلال العام 2020، وكذا خطة عمله للعام الجاري.

 

واستعرض  أبرز الصعوبات التي تعترض عمل الصندوق وفي مقدمتها شحة الموارد المالية نتيجة استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية التي تمثل المصدر الأساسي لإيرادات الصندوق.

 

الى ذلك قدم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي عرضا حول إنجازات المؤسسة خلال الأعوام الأخيرة ورؤيتها المستقبلية في اعادة وتأهيل شبكة الطرق والجسور وإعادة إنشاء ما تبقى من الجسور التي دمرها تحالف العدوان الغاشم.

 

وأكد  الحرص على التطوير المؤسسي وإقامة الدورات والورش التدريبية والتأهيلية لكوادر المؤسسة الهندسية والفنية والإدارية وفقا لما نصت عليه الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية.

قد يعجبك ايضا