المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس والتغيرات المناخية في معظم المحافظات  

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية مجدداً المواطنين في المناطق الجبلية والساحلية الغربية المتوقع هطول الامطار عليها بضرورة اخذ الحيطة والحذر من وعدم التواجد في الشعاب والوديان اثناء وبعد هطول الامطار.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، سائقي المركبات في الطرقات والمنعطفات الجبلية في ” حجة ، المحويت وريمه ، ذمار ، إب و تعز” من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب.

كما حذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية او الذاهبين اليها من الاجواء الحارة نسبيا اثناء الظهيرة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

طقس صحو الى غائم جزئيا يميل للبرودة اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) واحتمال تشكل الضباب على ( حجة ، المحويت ، ريمه ، ذمار ، إب وتعز)، وتتشكل السحب المنخفضة تتخللها الركامية الممطرة على مناطق متفرقة منها  في فترتي الظهيرة والمساء مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة قد تصاحبها العواصف الرعدية على المرتفعات الغربية والمناطق المرتفعة المقابلة لسهل تهامة.

المناطق الساحلية:

أجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار متفرقة خاصة على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها ، واقصى سرعة  للرياح 18 عقدة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية:

طقس صحو الى غائم جزئيا  مع احتمال تشكل السحب المنخفضة خاصة غرب شبوه والجوف ومارب وحار نسبيا نهارا ، والرياح تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال اقص سرعة لها 20 عقده.

أرخبيل سقطرى:

طقس غائم جزئياً بوجه عام ، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها 18عقدة.

قد يعجبك ايضا