المصدر الأول لاخبار اليمن

تحقيقات التحالف تكشف الجهة التي تقف وراء عملية اغتيال شعلان

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت اللجنة المشكلة من طرف “حكومة هادي” للتحقيق بشأن اغتيال العميد “عبدالغني شعلان” قائد “القوات الخاصة” التابعة لقوات التحالف في محافظة مأرب، نتائج التحقيقات الأولية حول ملابسات مقتل شعلان، والجهة التي تقف وراء عملية الاغتيال.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الثلاثاء، تسريبات عن النتائج الأولية للجنة التي أكدت أن شعلان والحوري قتلا جراء عبوة ناسفة زرعت بسيارة عسكرية كانت تقلهم مع عدد من المرافقين.

وقال الشيخ “حمد الشبواني” أحد مشايخ قبيلة عبيدة في مأرب، في منشور له على موقع “فيسبوك” مساء الثلاثاء، أن نتائج أولية للجنة التحقيق في اغتيال العميد “عبدالغني شعلان” تشير إلى أن مقتله كان عبر عبوة ناسفة زرعت في العربة العسكرية التي كان يستقلها برفقة العميد “نوفل عاطف الحوري” قائد العمليات في “القوات الخاصة” وعدد من المرافقين.

‏وأشار الشبواني، إلى أن لجنة التحقيق كشفت في تقريرها، أن العميد “عبدالغني شعلان” كان على خلاف مع الفريق “الصغير بن عزيز” رئيس أركان قوات “حكومة هادي”، بعد اعتراض شعلان انهيارات مجندي التحالف وسقوط عدد كبير من المواقع العسكرية التابعة لقوات التحالف بقبضة قوات صنعاء التي باتت على مقربة من مركز مدينة مأرب.

وأضاف الشبواني، “نحن ننتظر الكشف عن بقية ملابسات الحادثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.