المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية يدعو دول التحالف الى التحلي بالشجاعة والاعتراف بإخطائها قبل فوات الأوان

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا زير الخارجية هشام شرف دول التحالف الى التحلي بالشجاعة والمسؤولية أمام العالم والاعتراف بأخطائها قبل فوات الأوان، وأن توقف حربها وتباشر سحب أي تواجد عسكري أو لوجيستي لها من الأراضي اليمنية.

كما دعا وزير الخارجية دولتي السعودية والإمارات  إلى إيقاف تدخلاتها وتمويلاتها للجماعات المسلحة ومختلف تشكيلات الفوضى والإرهاب التي أوجدتها، كبادرة لإيجاد ثقة ومؤشرات سلام، وصولاً الى رفع الحصار واتخاذ الترتيبات المالية واللوجستية لإصلاح أخطاءها في اليمن بتقديم الدعم المطلوب لمعالجة الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها، وليس بالحضور كمتبرع أو مساهم في خطط وبرامج تقديم العون الطارئ الذي تديره الأمم المتحدة ومنظماتها.

ولفت الوزير شرف إلى أن دول التحالف مارست وما تزال سياسات العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني من خلال الحصار الجوي والبري والبحري  ، واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي وإغلاق مطار صنعاء الدولي والتلاعب والمضاربة بالريال اليمني للقضاء على الاقتصاد الوطني .

وفيما يخص مؤتمر المانحين أكد وزير  الخارجية أن مخرجات ما يسمى مؤتمر المانحين لليمن الذي ضم مجموعة من الدول التي أوجدت الكارثة الإنسانية في اليمن بشكل مباشر وغير مباشر، جاءت ضعيفة ومخيبة لآمال ونداءات المنظمات والبرامج والوكالات العاملة تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأشار وزير الخارجية إلى أن تلك النتائج لم تكن مفاجئة للشعب اليمني وحكومة الإنقاذ، فهناك العديد من قيادات حكومات دول التحالف ومن يواليها، يريدون إضعاف اليمن واستمرار أسوأ كارثة إنسانية في العالم في العصر الحديث من صنع البشر.

المصدر : وكالة سبا

قد يعجبك ايضا