المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية

موسكو/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء إن العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على موسكو “طعنة عدائية لروسيا”، وإنها ستردّ على ما وصفتها بأنها ضربة أخرى للعلاقات بين البلدين.

في أكبر تحدٍّ مباشر من الرئيس الأمريكي جو بايدن للكرملين حتى الآن، اتخذت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، إجراءات لمعاقبة روسيا، بتنسيق مع الاتحاد الأوروبي، على ما وصفته بمحاولتها تسميم السياسي المعارض أليكسي نافالني بغاز أعصاب العام الماضي.

فيما كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد قال إن موسكو سترد بنفس الشاكلة على أي عقوبات أمريكية جديدة، كما قال مبعوث روسيا لدى الاتحاد الأوروبي إن بلاده ستردّ على العقوبات التي فرضها الاتحاد على أربعة مسؤولين روس كبار.

زاخاروفا أضافت أن الولايات المتحدة لها حرية اختيار إن كانت تريد “حواراً على قدم المساواة” مع روسيا على أساس منطقي، لكنها أضافت أن موسكو لن تعير أي عقوبات اهتماماً، مشيرة إلى أن مثل هذه الإجراءات فشلت في تحقيق الغرض منها في الماضي، وستفشل مرة أخرى الآن.

المسؤولة الروسية مضت قائلة “بغض النظر عن إدمان أمريكا للعقوبات، سنواصل الدفاع باستمرار وحسمٍ عن مصالحنا القومية، وصدّ أي اعتداء، ونحث رفاقنا على عدم اللعب بالنار”.

قد يعجبك ايضا