المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة: 1500 مركز طبي على وشك التوقف نتيجة نفاد الوقود

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الصحة في حكومة الانقاذ الدكتور طه المتوكل ،  أن ألف و500 مركز طبي وصحي و400 بنك دم ومختبرات على وشك التوقف عن العمل نتيجة نفاد الوقود.

واعتبر “المتوكل” في تصريح صحفي اليوم الجمعة ، استمرار التحالف باحتجاز سفن المشتقات النفطية، جريمة حرب تضاف إلى سلسلة جرائم التحالف بحق الشعب اليمني.

وأوضح وزير الصحة أن المستشفيات لم تصلها أي مساعدات وباتت مهددة بشكل فعلي بالتوقف عن أداء خدماتها.. لافتاً إلى أن التحالف يدعي الإنسانية وإرسال الهبات ولا يصل شيء للشعب اليمني شيء.

ونوه “المتوكل” إلى أهمية توفير المشتقات النفطية في تشغيل غرف العمليات وحفظ الأدوية واللقاحات من التلف .. مبيناً أن احتجاز سفن المشتقات النفطية يضر بملايين من المرضى.

كما جدد التأكيد أن هناك كارثة إنسانية جديدة ستحدث نتيجة نفاد الوقود وتوقف بعض الأقسام في المستشفيات وبعض مصانع الأكسجين الأمر الذي يعرض الآلاف من المرضى للوفاة خاصة الموجودين في غرف العنايات المركزة بالمستشفيات وحضانات الأطفال وغيرها.. موضحاً أن اليمن أمام جريمة يتحمل مسؤوليتها التحالف باحتجازه السفن النفطية والأمم المتحدة بصمتها.

وأشار المتوكل إلى أن الأمم المتحدة تذرف دموع التماسيح نفاقا وهي تعرف أن القطاع الصحي يوشك على التوقف ولم تقم بواجبها لإدخال المشتقات النفطية إلى اليمن.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإيقاف الحرب على اليمن ورفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية وفتح المطارات والموانئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.