المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب .. عملية اغتيال جديدة تطال قادة عسكريين في قوات التحالف

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت مدينة مأرب، مساء اليوم، عملية اغتيال جديدة طالت 2 من الرموز العسكرية لقوات التحالف في مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب، أن الرائد “شفيق غالب علي” قائد الحراسة الشخصية للعميد “منصور ثوابه” قائد “المنطقة الثالثة” التابعة لقوات التحالف، تمت تصفيته جسدياً في ظروف غامضة بمدينة مأرب.

وأضافت المصادر، أن الأجهزة الأمنية التابعة لقوات التحالف، عثرت على جثة “شفيق” في مكان مهجور بأطراف مدينة مأرب.

وقالت المصادر، أن “معتز احمد حاتم” رئيس عمليات “كتيبة الزبير” التابعة لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء سابقاً، والذي منحته قوات التحالف رتبة “رائد” تم اختطافه أثناء هروبه من المعارك غربي مدينة مأرب، عثر عليه مساء أمس الجمعة، مقتولاً شمال مدينة مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن جثة “معتز حاتم”، تم رميها في مكان مهجور شمال مدينة مأرب بعد أن تم تسلب سلاحه، وبطاقته العسكرية التي تثبت مشاركته ضمن قوات التحالف.

وأشارت المصادر، إلى أن أصابع الاتهام في تصفية “معتز حاتم” تتجه صوب قوات التحالف، بهدف طمس حقيقة مشاركته في القتال ضمن صفوفها، بعد أن ورد اسمه ضمن قائمة من  100 عنصر وقيادي في تنظيم القاعدة كشف جهاز الأمن والاستخبارات في العاصمة صنعاء عن تواجدهم بمدينة مأرب.

 

وشهدت مدينة مأرب خلال الأيام الماضية، عمليات تصفية كبيرة للقيادات العسكرية التابعة للتحالف، والتي كان أخرها تصفية الشيخ السلفي ” محسن حمد العرادة” قائد المجاميع السلفية المسلحة في جبهة نخلا ونجله “مجاهد” أحد ضباط “كتيبة النصر” التابعة لقوات التحالف، الثلاثاء الماضي، برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من محطة “معيلي”، كما تم الأسبوع الماضي تصفية العميد “عبدالغني شعلان” قائد “القوات الخاصة” والعميد “نوفل الحوري” رئيس عمليات “القوات الخاصة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.