المصدر الأول لاخبار اليمن

خبير عسكري : صنعاء نجحت في المعركة الاستخباراتية

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد الخبير العسكري اليمني العميد “عبد الغني الزبيدي”، نجاح صنعاء في إدارة المعركة الاستخباراتية التي باتت جزء من المعركة العسكرية الكبرى لتحرير مأرب.

 

وقال الزبيدي “إن اساس أي معركة هي المعلومات الاستخباراتية.. لافتاً إلى أن التحالف بقيادة السعودية يقدم كل الدعم لتنظيم القاعدة وداعش تحت مرأى ومسمع من الولايات المتحدة الامريكية التي تزعم بين الحين والآخر استهدافها لقيادات القاعدة بغارات جوية”.

 

وأعتبر الزبيدي، في مداخلة تلفزيونية مع قناة العالم”، أن ما تزعمه الإدارة الامريكية هو نوع من التذاكي والضحك على الذقون، لأن هناك معسكرات تدريبية كبيرة للقاعدة وداعش في مدينة مأرب مدعومة لوجستياً ومادياً وتمتلك الدبابات وصواريخ كاتيوشا المحمولة على الكتف وغيرها من صنوف الاسلحة، وقد رصدتها استخبارات صنعاء.

 

وأوضح الزبيدي، ان هناك معركة شاملة تلعب فيها دوماً الاجهزة الاستخباراتية بمفهومها العسكري بشكل كبير في هذه المعركة الوطنية لتحرير مأرب ليس فقط من الخونة وقوات الاحتلال الموجودة فيها، بل من اجل طرد ايضاً الجماعات التكفيرية التي عاثت في الارض فساداً وقامت بالكثير من الجرائم في مأرب وغيرها من المدن اليمنية انطلاقاً من مركزهم مأرب.

 

وأشاد “الزبيدي” بالمعلومات التي كشفتها استخبارات صنعاء عن تحركات تنظيم القاعدة وإعلانه لما يسميه بولاية مأرب وسيطرته على المزارع والبيوت واقامة مراكز تدريب وعلاقة التنظيم بالتحالف وحزب الاصلاح.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.