المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الثروة السمكية تكرم موظفاتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

صنعاء // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كرمت وزارة الثروة السمكية اليوم الأثنين في صنعاء، عدد من الموظفات والعاملات بالوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

 

وفي فعالية الاحتفال أكد الوزير محمد محمد الزبيري، أن المرأة تحظى بمكانة كبيرة بين أبناء المجتمع.

 

وقال الوزير الزبيري ” المرأة اليمنية قاومت الحرب والحصار الاقتصادي، وكانت حاضرة في مختلف الميادين لأداء مهامها الأسرية والوظيفية وصانعة للرجال”.

 

وأضاف اسهمت المرأة في تعريز الصمود الوطني والبناء والتنمية، وحضورها في كافة المؤسسات متميز طيلة السنوات الماضية

 

وأشار الزبيري إلى أن الدين الإسلامي أعطى المرأة مكانة كبيرة في القرآن الكريم، ورسخ تلك القيم بين أبناء المجتمع ومنحها كافة الحقوق المشروعة.

 

وبين وزير الثورة السمكية أن نظرة العالم للمرأة أصبحت مادية، رغم تكريم الإسلام لها.

 

من جهة ثانية أوضحت مدير إدارة المرأة الساحلية بوزارة الثروة السمكية ميسون فتحي الأسودي، أن المرأة هي كل المجتمع، وانجازاتها في كافة مناحي الحياة.

 

وقالت ميسون “إن الحرب والحصار فرضتا اوضاعا اقتصادية متردية انعكست سلبا على حياة المرأة اليمنية”، مبينة أن المرأة الساحلية أصبحت مهمشة ومنسية في مختلف البرامج التنموية.

 

ودعت ميسون، حكومة الإنقاذ الوطني، ووزارة الثروة السمكية الاهتمام بتنمية المرأة الساحلية التي تعاني أوضاعاً معيشية صعبة، وتوجيه المشاريع الإنسانية نحو المناطق الساحلية.

 

وتناولت عدد من المداخلات دور المرأة اليمنية في تعزيز الجبهات بالرجال والمال، وتربية النشء والشباب وفق الهوية الإيمانية والمبادئ والقيم الدينية الصحيحة.

 

في نهاية الفعالية كرم وكيل وزارة الثروة السمكية لشؤون الصيد التقليدي، بشير محمد الخيواني، عدد من الموظفات بشهادات التكريم، اسهاما بدورهن في الارتقاء بالأداء الإداري بالوزارة.

 

 

قد يعجبك ايضا