المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش يضيق الخناق على قوات التحالف و”القاعدة” شمال شرق مدينة مأرب

تقرير/خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

حققت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، ليل (الأحد _الإثنين)، إنجازات ميدانية جديدة على صعيد المعارك الشرسة التي تخوضها من شمال مدينة مأرب باتجاه المنفذ الشرقي للمدينة.

لهيب الرمال

 

وأفادت مصادر خاصة في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، شنت خلال الساعات الماضية، هجوم عسكري كبير باتجاه مواقع قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة في المناطق الصحراوية الفاصلة بين مديرية خب بمحافظة الجوف وطريق العبر الرابط محافظة مأرب بمحافظة حضرموت ومنفذ الوديعة الحدوي مع السعودية.

وأكدت المصادر، أن المعارك اشتدت وتيرتها، من أطراف مديرية رغوان شمال مدينة مأرب ووصولاً الى شرق المدينة في جبهة العلمان “الأبيض والأسود” في عزلة آل مشعل شرقي مدينة مأرب.

جبهة رغوان

وأوضحت المصادر، بأن قوات صنعاء خاضت في هجومها معارك شرسة ضد قوات التحالف وميليشيات الإصلاح وعناصر تنظيمي “القاعدة ” في جبهة رغوان شمال مدينة مأرب، تمكنت خلاله من تطهير مناطق مويس ومنطقة “آل زبع” و”الصوالح” و “خربة آل الطليلي”.

وأشارت المصادر، أن قوات صنعاء تقدمت باتجاه منطقة “حزمة آل زبع”، التي تشهد حالياً معارك شرسة بين الطرفين، وسط أنباء تتحدث عن إنهيارات واسعة في صفوف التحاالف وعناصر تنظيم القاعدة.

العلمان مفتاح صافر والرويك

وعلى صعيد المعارك التي تشهدا جبهة العلم الأبيض، أوضحت المصادر، أن قوات صنعاء، شنت هجوم عسكري واسع باتجاه قوات التحالف وعناصر القاعدة، تمكنت خلالها من تطهير مناطق واسعة وذات أهمية مكنها من الاقتراب باتجاه العلم الأسود، ومنطقة الرويك شمال حقول صافر النفطية.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات صنعاء، تمكنت من خلال هجومها العسكري تطهير مناطق “برقة أشقر” و”مليفوفة” و”السك” و”سلريق” و”دسوس”، في جبهة العلم الأبيض.

وأضافت المصادر أن المعارك تدور حالياً بين الطرفين في منطقة “منقذة” المطلة على العلم الأسود.

وتمكنت قوات صنعاء، السبت الماضي، من فرض سيطرتها الكاملة على غرفة اتصالات العمليات العسكرية التابعة لقوات التحالف وعناصر القاعدة في منطقة “أبوشد” بجبهة العلم، شمال مدينة مأرب، وإطباق حصار خانق استهدف أكثر من 40 إرهابي من عناصر القاعدة.

قد يعجبك ايضا