المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع باكستاني يطرق أوجاع الحرب على اليمن وفشل مؤتمر المانحين

ترجمة خاصة /وكالة الصحافة اليمنية//

تطرق موقع ” انترناشنال ذا نيوز” الباكستاني اليوم الثلاثاء، في افتتاحيته إلى معاناة اليمن جراء استمرار الحرب التي تشنها السعودية على البلاد للعام السادس على التوالي والآثار المترتبة على تواصلها.
وقال الموقع إن الأزمة التي يواجهها اليمن، لا تزال مستمرة وتؤدي إلى مجاعة كبيرة خلال العام الجاري، خاصة بعد فشل مؤتمر دعت إليه الأمم المتحدة اعتقدت أنه سيحقق المبلغ المطلوب لدرء المجاعة.

وأشار الموقع إلى أنه في محاولة من الأمم المتحدة للحد من مخاطر المجاعة ومنع المزيد من الوفيات في البلاد، كان مؤتمر المانحين يُمثل فرصة لذلك، حيث طُلب من 100 حكومة ومنظمة جمع أموال بقيمة 3.85 مليار دولار؛ من أجل تمويل اليمن والحيلولة دون تفاقم الكارثة هناك.
وأكد الموقع أن الحرب عرضت البلاد لعواقب وخيمة، مع انتشار سوء التغذية ولا سيما بين الأطفال وآلاف القتلى نتيجة استمرار الحرب ، وما يترتب على ذلك من أمراض وجوع.

وأضاف ” انترناشنال ذا نيوز” : لقد تم جمع 1.7 مليار دولار فقط، وهو مبلغ قليل لا يكفي لتجاوز المجاعة وسيضاعفها لتكون مصحوبة بالموت، بحسب تصريحات الأمم المتحدة.
ونوه الموقع إلى أن اليمن لا يمكنها تحمل المزيد من سنوات الحرب والفوضى، وأنه بات من الأهمية إيجاد وسيلة لإنهائها من أجل الإنسانية.


ودعا الموقع المنظمات إلى التشجيع على إنهاء الحرب في الين واتخاذ تدابير لإنقاذ البلاد من مغباتها واستمرار الحصار.
ولفت الموقع إلى أن فشل المؤتمر يُظهر أن الاهتمام الدولي باليمن يتلاشى، في حين تم نشر صور من البلاد ومحنة أطفالها على نطاق واسع إلى حد ما ، بالإضافة إلى أن أزمة Covid-19 التي هيمنت على العالم في عام 2020 صرفت الانتباه عن اليمن.

وأوضح الموقع: أنه مثل باقي الأزمات الأخرى، فقد العالم الاهتمام تدريجيًا بأوضاع الشعب اليمني، والمخاطر التي يواجهونها في الأشهر المقبلة، مشددًا على أنه البلاد تحتاج جهد موحد من قبل العالم لإنقاذ الناس ويمنع المزيد من الكوارث في بلد واجه بالفعل سنوات من البؤس والكثير من الدمار.

قد يعجبك ايضا