المصدر الأول لاخبار اليمن

بهدف غسل جرائمه..بن سلمان يحاول شراء نادي إيطالي بـ 850 مليون

روما/ وكالة الصحافة اليمنية//

يحاول ولي العهد محمد بن سلمان، هذه المرة، الاستحواذ عبر صندوق استثماراته على نادي “إنترميلان” الإيطالي، والذي تم تقييمه بمبلغ “850 مليون جنيه استرليني”.

وبينما يقاتل مالك نادي نيوكاسل مايك آشلي في المحاكم بسبب عملية الاستحواذ المنهارة، يأمل تون آرمي أنه لا يزال هناك حل.

لكن SunSport تدرك أن صندوق الاستثمارات العامة يجري محادثات مع العمالقة الإيطاليين، الذين تقدر قيمتها بنحو 850 مليون جنيه إسترليني.

وقال التقرير إن الوضع المالي لقادة الدوري الإيطالي في حالة من الفوضى، حيث يبلغ إجمالي الديون 650 مليون جنيه إسترليني ويصر المطلعون على أنهم على وشك الانهيار.

وقال مصدر: “السعوديون قدموا عرضًا لشراء إنتر ميلان قبل أسبوع ،“ لكن لا يمكنك شراء ناديين في نفس الوقت ويبدو أنهم تخلوا عن نيوكاسل”.

وأضاف المصدر: “لديهم الكثير من الأموال لتولي ديون إنتر ميلان”

كانت النقطة الشائكة في الدوري هي ما إذا كان صندوق الاستثمارات العامة – الذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – والدولة السعودية كيانان منفصلان.

وزعمت صحيفة ” ذا بريم” أن صندوق الاستثمارات العامة يخضع لسيطرة الدولة السعودية لكن نيوكاسل لا توافق عليه وتسعى لإلغاء الحكم عن طريق التحكيم.

وسبق أن فضحت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية محاولات ولي العهد استخدام الرياضة بغرض تبييض سجله الحقوقي والتغطية على جرائمه وانتهاكاته لحقوق الإنسان.

ونددت المنظمة الحقوقية باتخاذ بن سلمان الرياضة ورقة إلهاء وصرف أنظار عن السجل الحقوقي في المملكة عبر استثمارات خارجية في هذا المجال.

وقالت المنظمة إن تسارع اهتمام بن سلمان بالإطار الرياضي ونشاطاته وأخباره هو محاولة منه لحرف الأنظار عن السلوك والممارسات الحقوقية الفظيعة والمتدهورة في المملكة.
ونقلت المنظمة عن مديرة المبادرات العالمية في المنظمة مينكي وردن تذكيرها بمحاولات محمد بن سلمان الحثيثة لاستخدام الرياضة وشراء الأندية وعقد المباريات الكبرى والمسابقات للتعمية على سلوك المملكة بملفات حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا