المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. لجنة اللاجئين تستعرض مستجدات حادثة مركز إيواء المهاجرين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

استعرضت اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين في اجتماع لها اليوم الأربعاء ، برئاسة نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة حسين العزي ، مستجدات الحادثة المؤسفة التي وقعت في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين بمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية.

وتطرق الاجتماع إلى جهود الجهات المختصة في عمليات المساعدة والإنقاذ وتوفير ما يمكن من رعاية صحية متاحة وإجلاء للمصابين وجثامين المتوفين كواجب إنساني تستوجبه العقيدة الراسخة والقيم اليمنية الأصيلة.

كما تطرق إلى طبيعة ومدى تعاطي المنظمات الإنسانية المختصة مع الحادثة في تحمل مسئولياتها في توفير الدعم الإنساني الطارئ للمتضررين جراء الحادثة، وكذا في حقيقة ومصداقية صورة الأحداث المتصلة بالحادثة التي يقومون بنقلها وتداولها، في وقتٍ تجلى فيه مدى تنصل المنظمات الدولية المختصة ممثلة بمنظمة الهجرة الدولية وشركائها التنفيذيين عن الإيفاء بالتزاماتها بقضايا وتحديات الهجرة والذي يمثل جوهر ولايتها الدولية ومهامها الإنسانية.

وأكد نائب وزير الخارجية أن توجيهات القيادة السياسية تقضي بتقديم كافة أوجه المساعدة والمساندة والدعم للمصابين وأهاليهم انطلاقاً من مبدأ حماية وحفظ الأرواح البشرية للإنسانية جمعاء دون تمييز، وكذا حق وقيم الجوار بين اليمن ومحيطه.

قد يعجبك ايضا