المصدر الأول لاخبار اليمن

 الأكاديمية البريطانية للسينما تعلن عن ترشيح فيلم المنشق وأخر فلسطيني لجوائز 2021

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

ضمت قائمة ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون “بافتا” هذا العام فيلم “المنشق” الوثائقي، الذي يتناول اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفيلماً قصيراً عن معاناة الفلسطينيين أثناء عبور نقاط التفتيش الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، وفيلماً روائياً طويلاً عن معتقل موريتاني في سجن غوانتانامو.

بحسب موقع “ميدل ايست آي” البريطاني اليوم، فقد حظي إعلان “الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون” عن ترشيحاتها، الثلاثاء الماضي ، بإشادة واسعة النطاق لما اتسمت به من حفاظ على التنوع والتعدد الثقافي والالتفات إلى مجموعات الأقليات العرقية.

حيث جاء فيلم “المنشق” The Dissident الذي يتناول قضية الاغتيال الوحشي للصحفي السعودي جمال خاشقجي على يد عملاء سعوديين في فئة المرشحين لجائزة أفضل فيلم وثائقي.

أما فيلم “الموريتاني” The Mauritanian، الذي تدور أحداثه حول مواطن موريتاني اعتقل في سجن غوانتانامو الأمريكي لمدة 14 عاماً دون توجيه اتهامات إليه، فقد حصل على خمسة ترشيحات.

بالإضافة إلى ذلك، ترشّح فيلم المخرجة البريطانية الفلسطينية فرح نابلسي “الهدية” The Present لجائزة أفضل فيلم بريطاني قصير.

قد يعجبك ايضا