المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب والرياضة الإيراني: أنديتنا لن تلعب في الأراضي السعودية

طهران/ وكالة الصحافة اليمنية//

قال وزير الشباب والرياضة الإيراني “مسعود سلطاني فر”، ، إن الأندية الإيرانية لن تلعب في الأراضي السعودية.

وجاءت تصريحات “سلطاني” خلال حديث لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الدول التي ستستضيف مباريات دور المجموعات، بدوري أبطال آسيا، التي تنطلق في أبريل/ نيسان المقبل.

وتقرر أن تستضيف السعودية مباريات 3 مجموعات بنظام التجمع في دوري أبطال آسيا والإمارات، مباريات مجموعة واحدة، بينها أندية إيرانية.

وقال “سلطاني فر” بشأن الإعلان عن استضافة مباريات دوري أبطال آسيا، واستضافة السعودية مباريات ناديي استقلال، وتراكتور سازي تبريز الإيراني: “تقييمنا لهذه القرارات ليس جيدًا”.

وأضاف: “كما في السنوات السابقة، لاعتبارات سياسية، لم يأتوا (السعوديون) إلى بلادنا، وتم نقل البطولة إلى دولة ثالثة، والآن نعتقد أن هذا يجب أن يحدث مع الأندية الإيرانية”.

وتابع: “إذا كانت المباراة ستقام بين منتخبي إيران والسعودية، يجب أن تقام في بلدنا أو في بلد ثالث”.

وتستضيف السعودية مباريات المجموعة الأولى التي تضم: الهلال السعودي، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، والاستقلال الطاجيكي، والفائز من ملحق “الغرافة وإجمك”.

وكذلك مباريات المجموعة الرابعة التي تضم: “الوحدات الأردني، والسد القطري، والنصر السعودي”، والفائز من ملحق “الوحدة الإماراتي، والزوراء العراقي”.

كما تستضيف السعودية مباريات المجموعة الثالثة والتي تضم: الشرطة العراقي، والدحيل القطري، والأهلي السعودي، والاستقلال الإيراني.

قد يعجبك ايضا