المصدر الأول لاخبار اليمن

الفلكي الشوافي يكشف موعد بداية شعبان ، ويحذر من حالة جوية تؤثر على اليمن خلال الساعات القادمة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي عن موعد بداية شهر شعبان ، محذراً من حالة جوية  تؤثر على اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة .

 

وأعلن الفلكي الشوافي في تصريح لـ “وكالة الصحافة اليمنية” اليوم السبت ، أن يوم غد الأحد الموافق 14 مارس هو أول أيام شهر شعبان.

 

وأوضح قائلاً”  هلال شهر شعبان فلكيا بالاقتران المركزي للشمس و القمر يوم السبت 13 مارس 2021 الساعة 1:21 ظهرا بتوقيت العاصمة صنعاء (UTC+3) ويغرب في ذات اليوم على سواحل غرب اليمن بعد غروب الشمس بحوالي 9 دقائق ومنه يكون بالحساب الفلكي يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021 هو بداية شهر شعبان 1442 هجرية”.

 

ودعا إلى اتباع إعلان الجهات الرسمية سواء اختلفت أو اتفقت نتائج الرؤية بالعين مع الحساب الفلكي.

 

كما توقع الفلكي الشوافي ، موجة غبارية تبدأ مساء اليوم السبت ، وتؤثر على الصحاري الداخلية في المهرة و حضرموت و شبوة و الجوف و مأرب و تمتد الى الهضاب الشرقية ثم الى اجزاء من الهضاب الوسطى.

 

ولفت إلى أن موجة الغبار قد تصل إلى بعض المناطق من المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية مع احتمال أن تكون مصحوبة برياح نشطة باردة نسبياً و إنخفاض درجات الحرارة بحوالي 1-2 درجة مئوية مقارنة بما كانت عليه الأيام الماضية.

 

ودعا الشوافي المواطنين الى توخي الحذر من تأثيرات الغبار على الصحة خصوصاً على مرضى الجهاز التنفسي، منبهاً سائقي السيارات والمركبات من إنخفاض الرؤية الأفقية، كما دعا الجميع لمتابعة المستجدات ونشرات الطقس.

قد يعجبك ايضا