المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس والتغيرات المناخية في صنعاء ومحافظات الجمهورية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين ومرتادي البحر والصيادين في جنوب البحر الأحمر وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، سماء خالية من السحب وطقس بارد نسبياً خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات (ذمار، البيضاء، صنعاء، عمران وصعدة)، بينما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً اجمالاً خلال ساعات النهار.

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام والرياح  جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18 عقدة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى شديدة أحياناَ على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب، تصل أقصى سرعة لها إلى 28 عقدة مثيرة للأتربة والرمال واضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأفاد بأن السماء تكون خالية من السحب في المناطق الصحراوية والرياح  شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناَ مثيرة للأتربة والرمال.

 

ولفت إلى أن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة  تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

قد يعجبك ايضا