المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد السلة يفتتح برامجه السنوية بدورتي تدريب وتحكيم

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح الاتحاد العام لكرة السلة أول برامجه الخاصة بتطوير اللعبة صباح اليوم الثلاثاء، الدورة التدريبية والتحكيمية لمدرسي التربية الرياضية في أمانة العاصمة.

وتجري فعاليات الدورة في صالة النادي الأهلي بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالأمانة، بمشاركة 30 متدربًا من مدرسي التربية البدنية في المدارس الحكومية والأهلية ويحاضر فيها خبيري اللعبة عبدالله مشورة ومنصور الرياشي.

وفي التدشين قال رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني إن الدورة تأتي تدشيناً لأنشطة الاتحاد للعام الجاري، مشيرًا إلى أنها ستعزز قدرات المشاركين في معرفة لوائح وقوانين اللعبة، وتدريبهم بالشكل السليم الذي يضمن عكس ما تحصلوه في الواقع العملي وتطبيقه في المدارس، مشيداً بدور وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم في التعاون مع الاتحاد وتسهيل مهامه بما يسهم في إعادة اللعبة وتوسيع قاعدتها.

من جانبه أكد مدير عام الاتحادات بوزارة الشباب والرياضة وائل القرشي أن الرياضة المدرسية هي النواة الحقيقة والرافد الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية كون الرياضي ينطلق من المدرسة، مثمناً جهود اتحاد اللعبة وتعاون وزارة التربية ممثلة بإدارة الأنشطة المدرسية بالأمانة في تبني مثل هذه الدورات التي تسهم في تنمية قدرات مدرسي التربية البدنية وتنعكس على طلاب المدارس في مختلف الألعاب.

من جهته أبدى مدير الأنشطة المدرسية بالأمانة خالد العقبي استعداد المكتب للتنسيق والتعاون مع الاتحادات الرياضية بما يضمن تفعيل مختلف الأنشطة الرياضية، لتعزيز الجهود المشتركة في العمل الرياضي والرقي بالنشاط المدرسي الرافد للمنتخبات الوطنية.

حضر التدشين مستشار الاتحاد العام للعبة عبدالكريم الحلالي وأمين عام الاتحاد جمال الأغبري.

قد يعجبك ايضا