المصدر الأول لاخبار اليمن

انطلاق البطولة المفتوحة الأولى لكرة السلة للمراكز التدريبية والمدارس

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

انطلقت اليوم الخميس على صالة النادي الأهلي بصنعاء البطولة المفتوحة الأولى لكرة السلة للمراكز التدريبية والمدارس التي ينظمها الاتحاد العام لكرة السلة بمشاركة ست فرق ( 22 مايو – وحدة صنعاء -أهلي صنعاء ومدرستي الرشيد والأمريكية ومركز الجالية الصومالية بصنعاء وتستمر حتى مطلع إبريل المقبل.

 

وعلى هامش افتتاح البطولة، جرى حفل اختتام الدورة التدريبية والتحكيمية لمدرسي التربية الرياضية بمدارس الأمانة الحكومية والأهلية التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالأمانة وبمشاركة ثلاثين متدرباً وحاضر فيها خبيري اللعبة عبدالله مشورة ومنصور الرياشي، كما شهد التدشين دخول الفرق المشاركة في طابور عرض وكذا استعراض مميز لبراعم وأشبال أهلي صنعاء الذين قدموا لمحات وعروض فنية سلوية رائعة.

المدومي: مثل هذه الفعاليات رسالة صمود للعالم

وفي الحفل أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي أنه ومع اقتراب بدء العام السابع من الصمود والثبات في وجه العدوان الغاشم والحصار الجائر شهد القطاع الرياضي الكثير من الأنشطة والفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية التي تعزز صمود الشباب والرياضيين في وجه العدوان وجرائمه، مشيراً إلى أن تدشين هذه البطولة وغيرها من الأنشطة الرياضية يعد تأكيداً على استمرار الصمود ورسالة للعالم أجمع بأن أبناء اليمن يمارسون حياتهم بشكل طبيعي رغم تمادي المعتدين في جرائمهم.

الهمداني: استهدفنا المدارس والمراكز لإنعاش اللعبة

من جانبه أشار رئيس الاتحاد العام للعبة عبدالستار الهمداني إلى أن البطولة تأتي في مستهل أنشطة الاتحاد العام للعبة عقب إعادة تفعيله وتدوير مناصب الأعضاء بالتزامن مع الدورة التدريبية والتحكيمية لمدرسي التربية الرياضية بمدارس الأمانة، موضحاً أن الاتحاد أعلن عقب تدوير المناصب وإعادة تفعيل الاتحاد أنه سيتجه لتفعيل النشاط السلوي في المدارس والمراكز بما يضمن إعادة قاعدة اللعبة وتوسيعها خاصة بعد التوقف الطويل الذي شهدته سابقاً، منوهاً أن ذلك هو ما تم من خلال هذه البطولة التي استهدفت المدارس والمراكز لإعادة إنعاش اللعبة.

وأكد الهمداني أن الاتحاد حالياً بصدد التحضير لإقامة دورتين تدريبية وتحكيمية واللتين ستقامان أون لاين وبرعاية اللجنة الأولمبية الوطنية وذلك لإنعاش المدربين والحكام وتزويدهم بكل المستجدات الخاصة باللعبة، وأيضاً يتم التحضير لإجراء قرعة كأس الجمهورية التي ستقام في عدة محافظات استمراراً لأنشطة الاتحاد للعام الجاري.

وعقب ذلك قام ضيوف الفعالية بتكريم المشاركين في الدورة التدريبية والتحكيمية والبالغ عددهم ثلاثين مشاركاً.

فوز مركز مايو على مدارس الرشيد

لتبدأ عقب ذلك منافسات البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية التي جمعت فريقي المركز التدريبي بنادي 22 مايو ومدارس الرشيد وانتهت المواجهة بفوز مركز 22 مايو بنتيجة 54 / 31، وقدم الفريقين خلال اللقاء لمحات فنية رائعة ومهارات سلوية جيدة إلا أن مايو فرض أفضليته وكسب الفترات الأربع لصالحه بنتائج 18 / 13، 12 / 7، 9 / 8، 15 / 3.

أدار المباراة في الساحة عبدالله مشوره ومحمد حجر ومحمد معصار وفي الطاولة شرف علي شرف مسجلاً وعادل شمسان ميقاتياً وأمين البكير ميقاتي 24 ثانية وراقبها محروس مشورة.

حضر الافتتاح أمين عام المجلس المحلي في أمانة العاصمة أمين جمعان، ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف.

تصوير/ خالد الثور

قد يعجبك ايضا