المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة فرنسية: الهجمات العسكرية المفاجئة تصيب السعودية بالذل

باريس // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قالت صحيفة “لا كروا الفرنسية” إن الصواريخ الباليستية اليمنية والطيران المسير، لقنت السعودية دروسا قاسية، واصابتها بالصدمة والذل جراء الهجمات العسكرية المفاجئة على المنشآت النفطية في أراضيهم”.

 

وأكدت الصحيفة  أن الحرب أغرقت اليمن في أسوأ أزمة إنسانية غذائية وصحية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة، وأن بحدود 16 مليون نسمة معرضون لخطر المجاعة ونقص الرعاية الصحية من اجمالي السكان الذين يقدرون  29 مليون نسمة، مبينة أن الحرب وأودت بحياة الآلاف من الأرواح وشردت الملايين من البشر.

 

ورأت الصحيفة أن انتصار قوات صنعاء في مأرب الغنية بالنفط والغاز ستكون نقطة تحول في هذه الحرب قاربت على 7 أعوام، لافتة إلى السعودية فشلت فشلا ذريعا التي بدأ جيشها السيئ بالتدخل منذ بداية الحرب رغم امتلاكه الإمكانيات من الأسلحة المتطورة والمال.. بحسب ترجمة موقع” 26سبتمبرنت”.

 

وتطرقت الصحيفة إلى معرض  الشهيد القائد للصناعات العسكرية الذي تم افتتاحه في 11 مارس الجاري، أكد المحامي الدولي أرنود ديفيلاي بالقول “رغم الحصار الجوي والبري والبحري الذي يلقي بثقله على اليمن منذ ستة أعوام، هناك نجاح في إنتاج معدات عسكرية كبيرة بفضل القدرات الداخلية في البلاد”.

 

وأوضح أن معرض الصناعات العسكرية رسالة إلى الرياض والتحالف بأن هناك مجموعة كاملة من الصواريخ والطائرات دون طيار التي يمكن للقوات الجوصاروخية اليمنية الاعتماد عليها بنجاح لتحرير البلاد.

 

واختتم ديفيلاي حديثه بالقول  :” من خلال عرض هذه الأنواع المختلفة من الصواريخ أرادت قوات صنعاء إرسال رسالة إلى الرياض مفادها أن الكرة كانت في ملعبهم”.

 

 

قد يعجبك ايضا