المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث القوات المسلحة اليمنية يكشف عن أرقام كبيرة لعمليات القوة الصاروخية وسلاح الجو

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن التحالف شن عدوانه على اليمن وهجومه العسكري البحري والبري والجوي في الوقت الذي لم تكن فيه القوات المسلحة اليمنية في حالة جاهزية عسكرية للتصدي لأي هجوم خارجي.

 

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عصر اليوم الأحد، أن الجاهزية في معظم الوحدات العسكرية كانت لا تزيد عن 25% وكان الجميع يراهن على احتلال اليمن خلال أيام.

 

ولفت سريع، إلى أن السيد عبدالملك الحوثي، أكد أن الراهن على الله.. موضحاً أنه في الوقت الذي توقع فيه الجميع استسلام اليمن خلال أيام وبالحد الأقصى أسابيع ها نحن اليوم على اعتاب العام السابع من الصمود ندافع عن بلدنا وعن شعبنا ونؤكد مضينا في طريق الحرية والاستقلال.

 

وحول عمليات القوة الصاروخية أكد العميد يحيى سريع، أن القوة الصاروخية نفذت أكثر من 1348عملية أطلقت فيها 1348 صاروخاً باليستياً .. منها 499 صاروخاً باليستياً أستهدف منشآت عسكرية وحيوية تابعة للعدو السعودي وأخرى تابعة للعدو الاماراتي.

 

وأضاف أن القوة الصاروخية استهدفت تجمعات ومنشآت ومقار ومراكز العدو ومرتزقته داخل الأراضي اليمنية بـ 849 صاروخاً باليستياً.. لافتاً إلى أن القوة الصاروخية أطلقت خلال الشهرين الماضيين فقط 54 صاروخاً باليستياً منها استهدف اهداف عسكرية سعودية.

 

كما أكد العميد سريع، أن عمليات سلاح الجو المسير بلغت أكثر من 12623 عملية منها 1150عملية هجومية.

 

وأضاف ان عدد العمليات الهجومية لسلاح الجو المسير على أهداف تابعة للعدو خارج اليمن بلغ أكثر من 572 عملية فيما 578 عملية استهدفت العدو داخل الأراضي اليمنية.. مشيراً إلى أن عدد العمليات الاستطلاعية بلغ أكثر من 11473 عملية.

 

وأوضح أن اجمالي عمليات سلاح الجو المسير منذ مطلع العام الحالي بلغ 1464عملية، منها 1340 عملية استطلاعية و124 عملية هجومية.

 

وفيما يخص العمليات المشتركة بين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير أوضح العميد سريع، أن عملية ”وإن عدتم عدنا”  بتاريخ 25 نوفمبر 2019م استخدمت فيها تسعة صواريخ باليستية وأكثر من عشرين طائرة مسيرة.

 

وأكد أن عدد من العمليات المشتركة نفذت ضمن العملية العسكرية الهجومية البنيان المرصوص منها استهدفت منشآت حيوية تابعة للعدو السعودي إضافة الى قواعد عسكرية تابعه له في أكثر من منطقة، كما نفذت القوة الصاروخية مع سلاح الجو المسير خلال العملية العسكرية الهجومية ” فأمكن منهم”  أكثر من خمسين عملية معظمها لم يتم الإعلان عنها وقد استهدفت قواعد عسكرية ومنشآت حيوية تابعة للعدو السعودي.

 

وأضاف أن أبرز العمليات المشتركة بين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، عملية لم يكشف عنها بشكل كامل ونفذت بتاريخ 19 مارس 2020م واستهدفت عدداً من الأهداف العسكرية الحساسة في عاصمة العدو السعودي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

 

وأشار إلى أن عمليات توازن الردع الثالثة في 21فبراير 2020م وتوازن الردع الرابعة في 23يونيو 2020م والخامسة في 28 فبراير الماضي والسادسة في الـ 7 من مارس الجاري كانت من العمليات المشتركة بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية.

 

 

قد يعجبك ايضا