المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن بدء بناء غواصات للحرس الثوري الإيراني

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

أعلن رئيس منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية الأدميرال أمير رستكاري عن بناء غواصات خفيفة وشبه ثقيلة للحرس الثوري ابتداء من مارس الحالي.

وبحسب وكالة “إرنا” قال الأدميرال رستكاري إن الصناعة البحرية في القوات المسلحة الإيرانية تحققت الاكتفاء الذاتي في 70 بالمائة من احتياجاتها العسكرية.

وحول بناء غواصات لبحرية الجيش والحرس الثوري الإيراني قال الأدميرال راستكاري: استخدمت بحرية الجيش ولا تزال تستخدم أنواعا خفيفة وشبه ثقيلة من الغواصات محلية الصنع والثقيلة المنتجة في الخارج، لافتا إلى أننا سنبدأ مشروع بناء غواصات خفيفة وشبه ثقيلة لبحرية الحرس الثوري اعتبارا من العام الايراني الجديد (بدأ في 20مارس 2021)، وستمتلك قوات الحرس الثوري غواصات خاصة لها في السنوات القليلة المقبلة.

إلى ذلك أشار راستكاري إلى أن تلبية احتياجات القوات البحرية والجيش وبحرية الحرس الثوري قائلا: إن مهمة ومسؤولية منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع هي دعم وتلبية احتياجات الدفاع البحري والجيش والحرس الثوري وفي هذا المجال، لدينا العشرات من مكاتب التصميم ومراكز التطوير الهندسي والتكنولوجي ومجمعات بناء السفن.

قد يعجبك ايضا