المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة باكستانية: خطر المجاعة يُهدد اليمن وجنوب السودان ونيجيريا

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة ” ذا نيوز انترناشيونال” الباكستاني اليوم الأربعاء أن وكالتين تابعتين للأمم المتحدة حذرتا من أن ملايين الأشخاص في اليمن وجنوب السودان وشمال نيجيريا المنكوبين بالحروب والنزاعات معرضون لخطر المجاعة في الأشهر المقبلة أو يواجهونها بالفعل.

وقالت المنظمات في تقرير مشترك إن انعدام الأمن الغذائي الحاد القائم والقيود الشديدة على وصول المساعدات الإنسانية والصراع والضربات الاقتصادية والصدمات المناخية تعني “الحاجة إلى عمل إنساني عاجل ومستهدف على نطاق واسع لمنع الجوع أو الموت” في هذه المناطق.

وبحسب الصحيفة كانت المناطق الثلاث من بين 20 “بؤرة ساخنة للجوع” حددها برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) حيث يهدد انعدام الأمن الغذائي الحاد الحالي بالتدهور أكثر بحلول شهر يوليو.
وقالت الصحيفة أن الدول سميت بالمجموعة الفرعية مثل أفغانستان ، بوركينا فاسو ، جمهورية أفريقيا الوسطى ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، إثيوبيا ، هايتي ، هندوراس ، نيجيريا ، السودان ، جنوب السودان ، سوريا ، اليمن وزيمبابوي – معرضة للخطر بشكل خاص.

وحذر التقرير المشترك من أن أجزاء من سكانها تعاني بالفعل من “استنزاف شديد لسبل العيش ، واستهلاك غير كافٍ للأغذية ، وسوء تغذية حاد شديد”. وقالت “في مثل هذه السياقات الهشة ، فإن أي صدمات أخرى يمكن أن تدفع عددا كبيرا من الناس إلى حافة الهاوية وإلى الفقر المدقع وحتى المجاعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.