المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة الحبوب ومؤسسات زراعية وسمكية تحتفي بمرور 6 أعوام من الصمود

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

اقامت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي السمكي والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية اليوم السبت ، فعالية بمناسبة ذكرى مرور ستة أعوام من الصمود والتحدي في وجه العدوان.

وفي الفعالية أكد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي أن الوزارة بصدد إطلاق خطة زراعية شاملة، خلال العام الجاري لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أن الجبهة الزراعية في مقدمة الجبهات، التي تعرضت بنيتها التحتية لاستهداف مباشر وغير مباشر من قبل التحالف .. لافتاً إلى الجهود المبذولة لتعزيز الإنتاج الزراعي من خلال تشجيع التوسع في زراعة القمح، لما يمتلكه اليمن من مساحات زراعية لزراعة القمح وغيرها من الأصناف الزراعية ذات الجودة النقدية.

وأشار إلى صمود الجبهة الزراعية على مدى ست سنوات من الحرب والحصار .. وقال” إذا توفرت الإرادة سنتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي، وسنزرع ما نريد، حيث تم زراعة القمح والرمان بتهامة، في حين كان ينظر البعض إلى أن ذلك من المستحيل”.

ودعا الدكتور الرباعي إلى تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالقطاع الزراعي وعدم الاعتبار لبرامج المنظمات الدولية وخطط البنك الدولي المتصلة بالجانب الزراعي وتأكيدها على عدم صلاحية زراعة المحاصيل في هنا أو هناك.

من جانبه اعتبر مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، تدشين العام السابع من الصمود باستهداف العمق السعودي في عملية الصمود الأخيرة، رسالة للتحالف بثبات الشعب اليمني واستمرار صموده وقدرته في مواصلة التصدي للعدوان.

وتطرق إلى الجرائم والمجازر المروعة التي ارتكبها النظام السعودي والتحالف الدولي بحق الشعب اليمني على مدى ست سنوات من الإجرام والقتل والتدمير والإرهاب والاستهداف الممنهج والمتعمد لمقدرات اليمن ومقومات الحياة فيه.

ولفت العلامة مفتاح إلى أن التحالف السعودي استباح اليمن في محاولة لإخضاعه للوصاية والهيمنة الخارجية .. مؤكداً أن المعادلة تغيرت اليوم وأصبح العدو السعودي يستجدي المجتمع الدولي لإنقاذه من الصواريخ الباليستية اليمنية.

واعتبر صمود الشعب اليمني على مدى ست سنوات، ملحمة وإنجازاً تاريخياً للشعب اليمني في مواجهة أعتى عدوان عرفته البشرية في التاريخ المعاصر .. حاثاً منتسبي الجبهة الزراعية على أن يكون عطائهم موازياً لعطاء الجبهات العسكرية والسياسية والأمنية.

وكان مدير صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي مهدي عبدالله الرحبي، أكد أن الشعب اليمني والجبهة الزراعية ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والثبات على مدى الست السنوات المنصرمة من الحرب والحصار.

وأكد أن الجبهة الزراعية، اليوم أكثر تصميماً على المضي نحو التوسع في تشجيع الإنتاج الزراعي، بشقيه النباتي والحيواني، لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية والحيوانية.

وقٌدمت خلال الفعالية قصيدة للشاعر أحمد الديلمي وفقرة إنشادية وعرض عن الصناعات العسكرية المحلية لفرقة جيل الصرخة.

 

قد يعجبك ايضا