المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 18 مليون دولار خسائر كهرباء الحديدة خلال ست سنوات

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

قال  مدير الشئون التجارية في فرع الكهرباء بمحافظة  الحديدة  ماجد عبد الوكيل ان  إجمالي الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء جراء استهداف قوى التحالف المباشر، 18 مليون و951 ألف دولار.

 

وذكر عبدالوكيل في المؤتمر الصحفي الذي نظمته منطقة كهرباء الحديدة اليوم أن منطقة المحافظة عملت خلال الفترة السابقة على إعادة التيار الكهربائي لأكثر من ٣٥ ألف مشترك بمركز المحافظة وباقي المديريات، فيما لا تزال الجهود تبذل لإيصال التيار لبقية المديريات.

 

وأشار مدير الشؤون التجارية إلى أن الخسائر في قطاع النقل ومحطات التحويل 132ك. ف بلغت مليونين و767 ألف دولار فيما بلغت خسائر محطة توليد اللحية خمسة ملايين و250 ألف دولار.

وبين أن الخسائر الناجمة عن تدمير خطوط النقل ومحطات التحويل الفرعية ” 13 و 11″ محطة تحويل الميناء بلغت مليون و175 ألف دولار، ومحطة تحويل كيلو 16 في الاستهداف الأول والثاني 785 ألف دولار  وأدى قصف محطات التحويل بمناطق الاشتباكات “الجامعة، المدينة الطبية، كيلو ٤” ‘لى خسائر بقيمة ثلاثة ملايين و136 ألف دولار.

وذكر عبدالوكيل أن الخسائر نتيجة استهداف مخازن ومبنى كهرباء منطقة الحديدة بلغت أربعة ملايين و821 ألف ريال، فيما بلغت خسائر قطاع التوزيع “خطوط النقل 11، 33 ك. ف.” حوالي مليون دولار.

قد يعجبك ايضا