المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن استمرار تأثير موجة الغبار على مناطق اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثير ظاهرة الغبار المثار على أجزاء واسعة من المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية مع تلاشي تدريجي خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، المواطنين في المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار واسع الانتشار بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الغبار.

كما حذر مركز الأرصاد سائقي المركبات في الطرق الصحراوية الطويلة والجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار.

وأفاد بأن الأجواء ستكون خالية من السحب ومغبرة نسبياً في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً مع احتمال تشكل سحب ركامية متفرقة يصحبها هطول أمطار خفيفة في فترة ما بعد الظهر على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة.

وأشار المركز إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو  إلى غائم جزئياً أجواء مغبرة نسبياً على السواحل الجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الشرقية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية على السواحل الغربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ولفت إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون جافة ومغبرة نسبياً، حارة نهاراً والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.

وأضاف بأن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

قد يعجبك ايضا