المصدر الأول لاخبار اليمن

أستراليا.. تعديل حكومي إثر فضيحتي اغتصاب

كانبيرا/وكالة الصحافة اليمنية//

جرد اثنان من أبرز أعضاء الحكومة الأسترالية اليوم الاثنين، من حقيبتيهما وتم خفض رتبتيهما في السلطة التنفيذية إثر فضيحتي اغتصاب زعزعتا الحياة السياسية في هذا البلد وأرغمتا رئيس الوزراء “سكوت موريسون” على إجراء التعديل الوزاري.

وأعلن “موريسون” تبديل وزيرة الدفاع “ليندا رينولدز” والمدّعي العام “كريستيان بورتر” الذي يشغل منصب كبير المستشارين العدليين للحكومة.

كما أفاد عن ترقية عدد من النساء داخل الحكومة مؤكدا أن الفريق الجديد يتميز بـ”أكبر تمثيل للنساء” في تاريخ الحكومات الأسترالية.

وكان رئيس الوزراء يخضع منذ عدة أسابيع لضغوط شديدة إثر عدة فضائح سلطت الضوء على التمييز ضد المرأة في الثقافة السياسية الأسترالية وأثارت تظاهرات في جميع أنحاء البلد.

وأكدت الموظفة السابقة في الحكومة “بريتاني هيغنز” الشهر الماضي أن زميلا لها اغتصبها في 2019 داخل البرلمان في مكتب “ليندا رينولدز” في وقت كانت وزيرة لصناعات الدفاع.

وتعرضت هذه الأخيرة التي أصبحت وزيرة للدفاع لانتقادات على الطريقة التي تعامل معها مكتبها مع اتهامات الشابة في تلك الفترة.

وفي مطلع مارس/آذار، اتُّهم بورتر بأنّه اغتصب حين كان لا يزال طالباً في 1988 زميلة له كان عمرها يومها 16 عاماً وتوفيت في حزيران/يونيو، وهو نفى بشكل قاطع هذه الاتهامات.

وكان الاثنان في إجازة مرضية منذ عدة أسابيع، وكان رئيس الوزراء يؤكد حتى الآن أنهما سيستأنفان مهامهما.

وتم إبقاؤهما داخل الحكومة مع تخفيض مرتبتيهما، فأسندت إلى “رينولدز” حقيبة الخدمات الحكومية وإلى بورتر حقيبة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا.

قد يعجبك ايضا