المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تغيث مراكز العزل الصحي في شبوة بمساعدات طبية عاجلة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

وافقت وزارة الصحة في حكومة صنعاء، على إرسال إغاثة طبية خاصة بعلاج جائحة فيروس “كوفيد-19″، لمركز العزل الصحي في محافظة شبوة المحتلة، في ظل عدم مبالاة دول التحالف و”حكومة هادي” في توفير أبسط الاحتياجات الصحية لسكان المحافظة جراء انتشار الجائحة بشكل مخيف في محافظة شبوة والمحافظات المحتلة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، وثيقة وجهها مدير عام مديرية عتق بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن إلى الدكتور طه المتوكل وزير الصحة في حكومة صنعاء بتاريخ 28 مارس 2021م يطلب فيها تصريح مرور لاسطوانات الأوكسجين تم شرائها من قبل رجال المال والأعمال من ابناء شبوة في العاصمة صنعاء لمركز العزل الصحي بمدينة عتق جراء انتشار فيروس “كوفيد-19”.

الوثيقة أظهرت، تعاون الخيرين من أبناء محافظة شبوة المقيمين في العاصمة صنعاء في شراء وتوفير 350 أسطوانة أوكسجين لمركز العزل الصحي والتي تم شرائها من إحدى المؤسسات الطبية بصنعاء وبموجب رقم الفاتورة المذكور في الوثيقة الموجهة لوزير الصحة في حكومة صنعاء.

الوثيقة كشفت، ارتفاع حالات الوفاة بشكل كبير جراء انتشار فيروس “كوفيد-19″ في محافظة شبوة، في ظل انعدام أسطوانات الأوكسجين في مركز العزل الصحي وسط انعدام المسؤولية بشكل كامل لدى دول التحالف و”حكومة هادي” تجاه المواطنين، في المحافظات المحتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.