المصدر الأول لاخبار اليمن

تحضيرات نهائية لانعقاد المؤتمر الثاني للتجارة الإلكترونية بصنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد قفلة الترتيبات والتحضيرات النهائية لانعقاد المؤتمر الثاني للتجارة الإلكترونية والمعرض المصاحب له .

واستعرض الاجتماع تقارير مهام اللجان المختلفة ومستوى الإنجاز في أعمالها .

وفي الاجتماع أشار مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية إلى أهمية المؤتمر الذي سيستعرض مستقبل التعاملات والتجارة الإلكترونية ومستجداتها التقنية .

ولفت إلى أن التجارة الإلكترونية كانت ولازالت عاملا ذو تأثير ملموس في اقتصاديات دول العالم وبالتالي فإن التوجه نحو هذا التحول الرقمي للاقتصاد في اليمن يستدعي تهيئة وتحفيز البيئة الاقتصادية والقانونية والتقنية وممارستها بشكل فعال لتعزيز الاقتصاد اليمني.

وأكد ان المؤتمر يهدف إلى تعزيز التجارة الإلكترونية في اليمن على مستوى عال من الأداء من خلال استعراض عدد من التجارب الإقليمية في هذا المجال وكيفية الاستفادة منها .

وتم التأكيد خلال الاجتماع على الأعداد الجيد المؤتمر بما يحقق أهدافه في البحث عن آلية دفع إلكترونية موحدة ورفع الوعي ودعم ثقافة المستهلك بالتجارة الإلكترونية وتوجيه أنشطة المؤتمر بما يخدم تطوير التجارة الإلكترونية.

يشار إلى أن المؤتمر الثاني للتجارة الإلكترونية الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالشراكة مع منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية بإشراف وزارة الصناعة والتجارة سيعقد خلال الفترة ٥- ٧ أبريل الجاري بمشاركة الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والبنوك والمصارف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.