المصدر الأول لاخبار اليمن

عراقجي: ليس لدينا مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

أكد المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد، أنه لا يوجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا.

وفي تصريح له اليوم الاحد، قال عراقجي، إن ما نسعى إليه في فيينا في اللجنة المشتركة يستند بدقة إلى مواقف إيران الحازمة والتي أُعلن عنها مراراً من قبل قائد الثورة والمسؤولون في البلاد.

واضاف: لن نجري أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الأمريكيين في فيينا، وسنتفاوض مع اللجنة المشتركة ودول 4 + 1 وسنعلن طلبنا وشرطنا لعودتهم إلى الاتفاق النووي موكدا على ضرورة التزام الولايات المتحدة أولاً بجميع تعهداتها ورفع جميع العقوبات التي فرضتها على ايران.

وتابع: ان محادثاتنا مع مجموعة 4 + 1 في فيينا هي مجرد محادثات تقنية حول العقوبات التي يجب رفعها والإجراء الذي يتعين على إيران اتخاذه وكذلك ما يتعين على الأمريكيين القيام به أولاً.

ونوه الى ان ليس لدى ايران اي مشروع خطوة خطوة او اقتراح بهذا الشأن واضاف يجب على الولايات المتحدة ان ترفع جميع العقوبات التي فرضت على ايران بعد رحيل ترامب وتمت اعادة فرضها من جديد أو تغيرت التسمية وعلى الولايات المتحدة ان تقوم برفع العقوبات ثم سنختبر ونعود إلى التزاماتنا.

قد يعجبك ايضا