المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية تُطالب بلادها بدفع تعويضات لليمن وإيقاف الحرب والحصار

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة ” تايمز يونيون” الأمريكية اليوم الأحد مقالًا تناولت فيه حاجة اليمن إلى الدعم الإنساني وأهمية إنهاء الحرب والحصار على اليمن وضرورة أن تقوم أمريكا بتعويض اليمنيين عن حربها ضدهم.
واستهل المقال في زاوية ” رأي”  بالقول ” أنهى الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرًا دعم الولايات المتحدة للعمليات الهجومية في اليمن؛ إلا أن البلاد بحاجة إلى تحرك أكبر وإنهاء جميع مبيعات الأسلحة إلى السعودية والإمارات.

ونوه المقال إلى أن ست سنوات من الحرب على اليمن، كانت الولايات المتحدة الأمريكية فيها نشطة ومشاركة في الحرب المدمرة التي أدت إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وواصل المقال: يجب علينا في أمريكا، أن نتحمل بعض المسؤولية عن مليوني طفل يمني دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية و 400 ألف طفل قد يموتون قريبًا من جراء ذلك.

وأشار المقال إلى أن اليمن بالفعل تعد من أفقر دول الشرق الأوسط قبل الحرب وتعتمد على 90% من الواردات في غذائها؛ إلا أن السعودية والإمارات فرضت حصارًا على اليمن، عانى بسببه أكثر من 16 مليون يمني من انعدام الأمن الغذائي و12 مليونًا يفتقرون إلى المياه.
ولفت المقال إلى أنه لا أحد في مأمن من القنابل، مطالبًا أمريكا بضرورة تقديم تعويضات عن الدمار الناجم عن حملة قصف الطائرات بدون طيار الأمريكية وكذلك التدريب العسكري والدعم اللوجيستي المقدم للتحالف السعودي الإماراتي.

 

وشدد الموقع على ضرورة أن يعمل الرئيس الأمريكي بايدن على دفع السعودية والإمارات على الفور لإنهاء الحرب والحصار، كما لفت إلى أن الإدارة الأمريكية والكونغرس يحتاجان إلى التخطيط للتمويل للمساعدة في إعادة بناء جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للحياة في اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.