المصدر الأول لاخبار اليمن

عدن تنتفض ضد الإمارات

//عدن//وكالة الصحافة اليمنية// شهدت محافظة عدن اليوم الجمعة لأول مرة تظاهرة غاضبة ضد الانتهاكات والممارسات التي تنفذها قوات الإحتلال الإماراتي والفصائل المسلحة الموالية لها بحق أبناء الجنوب. وفي التظاهرة التي خرجت في مدينة كريتر بمديرية صيرة حمل المتظاهرون التحالف السعودي مسئولية تدهور الأوضاع في المحافظة. وقال مراسل “وكالة الصحافة اليمنية “إن المتظاهرين جابوا عددا من […]

//عدن//وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت محافظة عدن اليوم الجمعة لأول مرة تظاهرة غاضبة ضد الانتهاكات والممارسات التي تنفذها قوات الإحتلال الإماراتي والفصائل المسلحة الموالية لها بحق أبناء الجنوب.

وفي التظاهرة التي خرجت في مدينة كريتر بمديرية صيرة حمل المتظاهرون التحالف السعودي مسئولية تدهور الأوضاع في المحافظة.

وقال مراسل “وكالة الصحافة اليمنية “إن المتظاهرين جابوا عددا من شوارع المدينة ونددوا بالانتهاكات التي تقوم بها ما يسمى بقوات الحزام الأمني التي تتلقى دعمها المالي والعسكري من القوات الإماراتية الغازية، بحق الناشطين والدعاة وخطباء المساجد.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات تطالب الإمارات بسرعة الإفراج عن المختطفين في سجونها ومعتقلاتها السرية وإطلاق سراحهم.

إلى ذلك نظم العشرات من المواطنين ورواد مسجد الذهيبي بكريتر اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية هي الرابعة على التوالي عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وذلك للمطالبة بالكشف عن مصير إمام وخطيب المسجد نضال باحويرث المعتقل في سجون قوات الاحتلال منذ ثلاثة أسابيع .

قد يعجبك ايضا