المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس لجنة التكريمات الرياضية: تحضيرات مكثفة لتكريم 136 من أبطال الإنجازات الخارجية في صنعاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

أكد الوكيل المساعد لقطاع الرياضة رئيس لجنة التكريمات الرياضية حسين الخولاني أن العمل يسير بوتيرة عالية لاستقبال 136 لاعبًا ولاعبة ومدربًا من أبطال الألعاب الرياضية، الذين حققوا لليمن إنجازات كبيرة في المشاركات الخارجية خلال الأعوام 2016- 2020م.

وأضاف الخولاني: حرصنا على تكريم نجوم الرياضة اليمنية وآثرنا العمل من أجلهم والقيام بواجبنا تجاههم؛ تقديرًا لما قدموه ولرفعهم علم اليمن خفاقًا عاليًا بين مختلف الدول العربية والعالمية.

وأشار الوكيل المساعد إلى أن التكريم جاء في ظل محدودية الإيرادات المالية وشحة الموارد بسبب الحرب والحصار الذي فرضته دول العدوان على بلادنا منذ ست سنوات.

لافتًا إلى أن الرياضيين تجاوزوا آثار تدمير منشآتهم واستهداف ملاعبهم ومقراتهم الرياضية بالقصف المباشر من قبل طائرات العدوان، بالإضافة إلى انقطاع الرواتب، الأمر الذي وضعهم أمام خيارين، إما الاستسلام للواقع المحبط الذي أحاط بهم، أو إثبات الذات ومواصلة عطاءاتهم الرياضية، فكان الخيار الثاني هو ما كافحوا من أجله؛ فحققوا 263 ميدالية ملونة خلال 88 مشاركة وبطولة خارجية.

حمزة صالح: تكريم اللاعبين تكريم للإبداع والموهبة

وفي ذات السياق قال الأخ حمزة صالح عضو لجنة التكريمات: إن التكريم استحقاق للاعبين واللاعبات، نظير ما قدموه من أجل تشريف اليمن في البطولات الخارجية، رغمَا عن الظروف المحيطة ببلادنا منذ ست سنوات من بدء العدوان، مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب في دعم الرياضيين وفق الإمكانات المتاحة، وهو عمل كبير منذ 2016 .

وأضاف تكريم اللاعبين هو تكريم للإبداع والموهبة، ويعني لنجوم الإنجازات الاستمرارية في ظل التحفيز والدعم الذي يحصلون عليه، فيعملون على تطوير قدراتهم ومستوياتهم لمواصلة تشريف الوطن في مختلف المشاركات الخارجية.

 وختم صالح بالقول: يستحق لاعبونا هذه التقدير والاهتمام؛ فقد شرفوا الوطن في المشاركات الخارجية وعادوا بمختلف الكؤوس والميداليات الملونة، فيليق بهم هذا الحفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.