المصدر الأول لاخبار اليمن

انسحاب جماعي لمجندي قبائل مراد وعبيدة من القتال في مأرب

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر مطلعة في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، اليوم الإثنين، معلومات مؤكدة حول انسحاب كافة المخدوعين من أبناء قبائل مراد وعبيدة من القتال في صفوف قوات التحالف شمال غرب مدينة مأرب.

المصادر أكدت، أن مجاميع قبلية من مراد وعبيدة انسحبت من مواقعها في جبهة “الطلعة الحمراء” شمال غرب مدينة مأرب.

المصادر أشارت، إلى أن مجاميع قبلية من أبناء قبيلة مراد ضمن ما يسمى محور بيحان و”اللواء 26 ميكا” التابع لقوات التحالف، بقيادة  “مفرّح بحيبح المرادي”، انسحبوا من مواقعهم غربي “الطلعة الحمراء”، وبالمقابل انسحبت مجاميع قبلية من أبناء قبيلة عبيدة من مواقعهم شرقي “الطلعة الحمراء”.

وأوضحت المصادر، أن الانسحابات جاءت لعدة أسباب تمثلت في رفض المخدوعين مواصلة القتال في صفوف التحالف، على خلفية انخراط عناصر تنظيم القاعدة بالقتال، ورفض قوات التحالف وعناصر القاعدة مغادرة مخيمات النازحين التي تتخذ منها قوات التحالف دروعاً بشرية، بالإضافة إلى استيعاب المخدوعين بعدم مقدرتهم على وقف الانتصارات المتسارعة التي تحققها قوات صنعاء في ضواحي مدينة مأرب التي بات سقوطها بيد قوات صنعاء أمر محتوم.

المصادر كشفت، أن الكثير من المخدوعين من أبناء مراد وعبيدة، ضمن مجندي محور بيحان قرروا العودة إلى حضن الوطن والقتال ضمن صفوف الجيش اليمني واللجان الشعبية، بعد أن تكشفت لهم الحقائق.

قد يعجبك ايضا