المصدر الأول لاخبار اليمن

الارصاد يحذر مرضى الصدر وسائقي المركبات من تأثير استمرار ظاهرة الغبار

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين في المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار بأخذ الاحتياطات اللازمة خاصة مرضى الجهاز التنفسي والاخوة سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والجبلية  السريعة من التدني في مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، استمرار تواجد العوالق الترابية على سلسلة المرتفعات الغربية مع إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة والتي من المحتمل أن يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة.

وأكد أن طقس المناطق الصحراوية يكون مغبر وحار نسبياً نهاراً والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والغبار.

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياً على معظم المناطق الساحلية ، ومغبر نسبياً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية من البلاد، وتكون الرياح  شمالية غربية على السواحل الغربية وشمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 16عقدة.

وأضاف مركز الأرصاد أن طقس أرخبيل سقطرى سيكون صحو الى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 16عقدة.

قد يعجبك ايضا