المصدر الأول لاخبار اليمن

حماس: نريد الانتخابات أن تتم بالقدس المحتلة ولتكن معركة مع الاحتلال

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران “نريد الانتخابات أن تتم بالقدس المحتلة كما جرت سابقاً، ولتكن معركة مع الاحتلال حتى نحقق مطالبنا”.

ونقلت وكالة “شهاب” الفلسطينية للأنباء اليوم الاثنين عن بدران في تصريح إذاعي، قوله: إن “إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس المحتلة، تعد بمثابة معركة مع الاحتلال”.

وأكد أن لدى حركة (حماس) تصميم كبير للوصول للانتخابات.. مضيفاً: “نحن نتقدم بمراحل كبيرة وصولاً للاقتراع، وأصل حوارات القاهرة هو الوصول لانتخابات شفافة ونزيهة”.

وتابع: “إن أكثر ما تم الحديث عنه في القاهرة هو موضوع الحريات في الضفة وغزة، ومرسوم الحريات الرئاسي مهم وكان لابد منه لإشعار الناس بحقيقة التفاهمات الأخيرة، لإنجاح الانتخابات وتحقيق الوحدة”.

وشدد على ما أعلنت عنه حماس سابقًا، بوجود توافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية، مهما كانت نتائج الانتخابات.

وقال بدران: “هناك إيمان لدى حماس وفتح، بأنه لا أحد يمكن أن يقصي الطرف الآخر وفلسطين بحاجة للجميع”.

وأوضح أن قناعة حماس الراسخة لتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام، وأن تذهب لحكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات، حتى لو فازت وحصلت على غالبية مقاعد المجلس التشريعي.

وختم بدران قائلاً: إن حماس تسعى للشراكة السياسية في العمل السياسي والميداني وشراكة في الدم والقرار.. مشيراً إلى أن هناك أطرافاً وعلى رأسها الاحتلال وجهات خارجية تسانده، لا تريد الانتخابات وتسعى لإفشالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.