المصدر الأول لاخبار اليمن

الغذاء العالمي يوزع دقيق فاسد للمواطنين في تعز

تعز// وكالة الصحافة اليمنية//

 

وزع برنامج الغذاء العالمي حصص غذائية فاسدة للمواطنين وسط مدينة تعز.

 

وقالت مصادر محلية إنه وبالرغم من الشكاوي والبلاغات من سكان مدينة تعز إلا أن برنامج الغذاء العالمي وعبر منظمة كير وشركة السعيد استمروا للشهر الثاني على التوالي في توزيع الدقيق الفاسد في مديريتي القاهرة والمظفر.

 

وأوضحت المصادر أن مسؤولين في برنامج الغذاء العالمي وقعوا اتفاق مع شركة السعيد لتزويد مديريتي “المظفر والقاهرة” بالدقيق ولكن شركة السعيد التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم التجارية قامت بطحن كميات كبيرة كانت مخزنة لديها منذ سنوات وقامت بتوزيعه على المستفيدين.

 

من جهته قال رئيس اللجنة الرقابية المجتمعية “هيكل عصيوران” على صفحته في “فيسبوك” إن القمح الذي جرى توزيعه الشهر الماضي من قبل برنامج الغذاء العالمي لا يصلح للاستخدام الآدمي.. مؤكداً بانه كان من أسوء أنواع الدقيق.

 

وأشار إلى أن اللجنة الرقابية المجتمعية قامت بتوزيع استمارات على عقال الحارات بهدف جمع توقيعات لرفض ما يمارسه برنامج الغذاء العالمي من صرف الدقيق الفاسد مبيناً توقيع أكثر من نصف المستفيدين على الاستمارات.

 

وأكد “عصيوران” أن اللجنة الرقابية عبرت عن رفضها توزيع الدقيق الفاسد وطالبت السلطة المحلية والجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات لمنع دخول أو توزيع مواد غذائية فاسدة، إلا أن تلك الجهات لم تقوم بدورها ولم تتخذ أي إجراءات لإيقاف هذا العبث.

 

 

قد يعجبك ايضا